|


إبراهيم بكري
عالج ظهرك بتمارين الحديد!
2017-10-19

 

 

 

 

من الأعراض الجانبية لممارسة الرياضة بمختلف أنواعها الألم في أسفل الظهر بسبب المبالغة في التمارين أو تأديتها بطريقة غير سليمة لتنعكس سلباً على الحالة الصحية للرياضي.

 

من أكثر الأماكن في الجسد التي تتأثر بممارسة الرياضة أسفل الظهر ويعتقد كثير من الرياضيين أن المشي يساهم في تخفيف الألم وهذا معتقد خاطئ.

 

دراسة علمية قامت بها جامعة ألبيرتا بمشاركة جامعة ريجينا كشفت أن المصابين بالألم أسفل الظهر تحسنت حالتهم الصحية بممارسة تمرينات الأوزان بالحديد أكثر من ممارسة الرياضة الهوائية مثل المشي والعدو.

 

الدراسة العلمية أجريت لمدة 16 أسبوعاً تشمل نوعين من التمارين للمصابين بالألم أسفل الظهر داخل صالة التدريب بمعدات أوزان الحديد والتمرينات الهوائية كالجري والمشي ولقد رصدت الدراسة أن الحالة الصحية تحسنت 60% للمصابين الذين مارسوا التمرينات بالأوزان مقارنة بمن مارسوا التدريبات الهوائية الذين تحسنت حالتهم 12% فقط لا أكثر.

 

 

لا يبقى إلا أن أقول:

 

من المهم عند الشعور بالألم في أي مكان في الجسد بسبب ممارسة الرياضة أن تتوقف عن مزاولة النشاط الرياضي ومراجعة طبيب مختص في الإصابات الرياضية لضمان عدم حدوث مضاعفات جانبية قد تساهم في تفاقم الإصابة لتنعكس سلباً على صحتك.

 

قبل أن ينام طفل الـــ "هندول" يسأل:

 

ماذا تفعل عندما تصاب بالألم أسفل الظهر بسبب ممارسة الرياضة؟!

 

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا "الرياضية" وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.