|


إبراهيم بكري
الغيرة تحرق الأهلي!!
2017-12-07

 

 

 

فريق كليفلاند بطل دوري السلة الأمريكي للمحترفين موسم 2015م أعلن بداية الموسم الجاري انتقال نجمه كيري إيرفينج إلى بوسطن مقابل الحصول على خدمات أيزيا توماس وجاي كرودر وأنتي زيزيتش وبطاقة درافت 2018م ضمن صفقة تبادلية ضخمة بين فريقي كليفلاند وبوسطن.

 

أرجع الكثير من الاختصاصيين أن سبب رحيل كيري إيرفينج من كليفلاند يعود إلى شعوره بأنه مهما عمل للفريق فلن يصبح النجم الأول في عيون الجماهير بسبب الشعبية الكبير لأسطورة الفريق ليبرون جيمس الملقب بــ "الملك". 

 

وحتى تدرك القيمة الفنية الكبيرة للاعب كيري إيرفينج، فرط فريق بوسطن بثلاثة من نجومه من أجل كسب خدمات هذا اللاعب المميز الذي قرر الرحيل لأنه يريد أن يصبح نجم الفريق الأول في عيون جماهير النادي الذي يمثله.

 

لا يختلف طموح النجم البرازيلي نيمار عن لاعب كرة السلة الأمريكي عندما قرر الرحيل من فريق برشلونة إلى باريس سان جيرمان، مقابل 222 مليون يورو لفسخ عقده، المعاناة التي عاشها نيمار في برشلونة أن الجماهير تنسب كل فوز لنجم الفريق ليون ميسى على الرغم من تميز نيمار في كثير من المباريات لم يحتل صدارة النجومية لذلك قرر الرحيل ليصبح نجم الفريق الأول في باريس سان جيرمان.

 

الأمر الغريب أن المعاناة التي كان يعيشها نيمار في برشلونة يعيشها اليوم زملاؤه في فريقه الجديد بسبب خطف الأضواء منهم، كشفت صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية ـ الأربعاء 25 أكتوبر2017م ـ عن حصول البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، على امتيازات إضافية لا يتمتع بها أغلب اللاعبين في الفريق، الأمر الذي تسبَّب في غضبهم.

 

وقالت الصحيفة إنَّ نيمار لديه اثنين من أخصائيِّ العلاج الطبيعي، اللذين يتابعانه أينما حل في التدريبات، ويستمران برفقته طوال الوقت لا يعملان سوى مع نيمار فقط، ولا يقدمان أي مساعدة لأي لاعب آخر، كما أنه ممنوع على أي زميل له في الفريق التدخل بصورة قوية عليه، خلال التدريبات.

 

وتابعت الصحيفة، أنّ نيمار هو اللاعب الوحيد الذي يسمح له في التدريبات أو معسكر الفريق جلب أي نوع من الحقائب معه بغض النظر عن الشركة المنتجة لها، حتى لو كانت غير راعية للفريق.

 

الغيرة بين اللاعبين ظاهرة رياضية عالمية، فمن الطبيعي أن تنتقل عدوى هذا الصراع إلى الرياضة السعودية، قد تسأل هنا:

هل يوجد فريق سعودي يعاني لاعبوه نفسياً بسبب سيطرة لاعب واحد على الجماهيرية؟!

 

من ثلاث سنوات والمحترف السوري في فريق الأهلي عمر السومة هو نجم الشباك الأول بين جماهير الراقي حتى أصبح كل بطولة يحققها الفريق ينسب الفضل له بصورة تختلف عن زملائه اللاعبين.

 

تحول الأهلي إلى نادي النجم الواحد في حضور عمر السومة يقترب الأهلي من الفوز وفي حالة غيابه تشك بأن تهتز شباك خصومه، وكأن لا أحد يعرف طريق المرمى إلا هذا العمر.

 

شيء غريب يحدث في فريق الأهلي، تشعر أن لاعبيه أموات في الملعب من دون أي روح، تحول نجوم الفريق إلى أشباح عاجزين عن الحركة حتى أصبحت الانهزامية تسيطر على الفريق المتصدر لقائمة الأندية السعودية بقيمة لاعبيه السوقية التي تقدر بـ 29.75 مليون يورو، وفق إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" المختص في أسعار عقود اللاعبين حول العالم.

 

لا يبقى إلا أن أقول:

 

كثير من الامتيازات حصل عليها اللاعب عمر السومة حتى أصبح الأعلى سعراً في الدوري السعودي للمحترفين حيث تبلغ قيمة عقده 4.23 ملايين يورو في موقع "ترانسفير ماركت".

 

جميعنا نلاحظ تدهور مستوى الفريق الأهلاوي فنياً بشكل يجعلك تتوقع أن الراقي مصاب بصراع اللاعبين والغيرة من نجومية عمر السومة الذي سحب الأضواء من جميع نجوم الفريق.

 

التسويف والتأخر في علاج ما يعانيه لاعبو الأهلي نفسياً ومالياً قد يساهم في الفترة المقبلة بولادة الكثير من المشاكل الفنية بالفريق، التي قد يكون علاجها مؤلماً للجماهير بالتفريط بعمر السومة لأن رحيله سيكون العلاج الأنسب للقضاء على مرض الغيرة الذي ينخر الجسد الأهلاوي.  

 

وفي الجانب الشخصي التهديفي للاعب عمر السومة قد يكون في الموسم الجاري الأقل تهديفياً مقارنة بالمواسم الماضية، لأن أي لاعب يغار منه لن يتعاون معه بصناعة الفرص له، وهذا ما نلمسه في الأهلي اليوم أن أكثر من لاعب يريد أن يسجل الهدف بنفسه وليس كما كان يحدث في المواسم الماضية البحث عن عمر السومة لتسجيل الأهداف.

 

قبل أن ينام طفل الـــ "هندول" يسأل:

 

هل بسبب غيرة لاعبي الأهلي يرحل عمر السومة من الراقي؟!.

 

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا "الرياضية" وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.