|


إبراهيم بكري
قميص الشتاء أموال مهدرة!!
2017-12-13

 

 

الأندية السعودية مع بداية كل موسم، تعلن الأطقم الثلاثة التي سوف يرتديها لاعبوها طيلة الموسم، بألوان مختلفة تمثل شعار النادي.

 

تعتبر قمصان الأندية من الموارد المالية المهمة التي يعتمد عليها بشكل كبير في دعم ميزانيات الأندية بمبالغ مالية كبيرة؛ لذلك في الأعوام الأخيرة أصبحت الأندية العالمية تعلن قمصانًا جديدة سنويًّا لضمان استمرار الجماهير في شراء هذا المنتج الرياضي.

 

من المفترض أن تراعي الأندية جميع فصول السنة حرارة الصيف وبرودة الشتاء، في تصميم قمصان مناسبة لكل فصل؛ حتى يرتدي اللاعبون ملابس مريحة تساهم في تحسين الأداء على المستطيل الأخضر.

 

الشيء اللافت أن الأغلبية من الأندية السعودية في دوري المحترفين لا تملك "قميص الشتاء" بالأكمام الطويلة؛ ليظهر منظر الفريق بشكل غير لائق بارتداء اللاعبين ملابس داخلية بأكمام طويلة غير متناسقة مع لون قميص الفريق.

 

لا يبقى إلا أن أقول:

 

يجب أن تدرك الأندية أن بيع قمصان الشتاء سوف يعزز مواردها المالية، والجماهير سوف تحرص على شراء هذا القميص بالأكمام الطويلة.

 

الشكل الجمالي للفريق مهم جدًّا من الناحية التسويقية؛ لذلك يفترض أن تشجع رابطة الدوري السعودي للمحترفين الأندية على تخصيص قميص للشتاء؛ لتعزيز الموارد المالية وجمال المنظر العام للفريق.

 

قبل أن ينام طفل الـــ "هندول" يسأل:

 

لماذا لا تهتم الأندية السعودية بقميص الشتاء؟!.

 

هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا "الرياضية".. وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرًا لك..