|


نادال يرفض الحديث عن اعتزاله

سيدني - الألمانية 2022.12.31 | 07:52 pm

رفض رافاييل نادال نجم التنس الإسباني، التساؤلات حول احتمالات اعتزاله، عقب الهزيمة أمام البريطاني كاميرون نوري، السبت، ضمن بطولة كأس يونايتد لفرق التنس المختلطة، مشيرًا إلى أنه «هنا لمواصلة اللعب».
ويشارك نادال، الحائز على 22 لقبًا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، في بطولة كأس يونايتد ضمن استعداداته لبطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق في يناير المقبل.
وتغلب نوري على نادال 3-6 و6-3 و6-4، وقد تقدم الفريق البريطاني على نظيره الإسباني 2-0، ضمن المنافسات التي تستضيفها مدينة سيدني الأسترالية.
وكان نادال قد فاز بالمواجهات الأربع السابقة التي جمعته مع نوري، ولم تشهد فوز اللاعب البريطاني بأي مجموعة، لكنه خسر أمامه اليوم.
وبعدها تلقى نادال البالغ من العمر 36 عاماً سؤالًا حول طول الفترة التي سيواصل فيها مسيرته بالملاعب قبل الاعتزال وإنهاء مسيرته التاريخية.
وقال في تصريحاته للصحفيين: «في كل مرة أحضر فيها مؤتمرًا صحفيًا، يبدو الأمر وكأنني علي وشك الاعتزال، أنتم مهتمون بشكل كبير للغاية باعتزالي، في الوقت الحالي، الأمر ليس هكذا، عندما يأتي ذلك اليوم، سأبلغكم، لكن لا يفترض أن نتحدث الآن عن الاعتزال لأنني هنا من أجل مواصلة لعب التنس».
ومع تبقي أكثر من أسبوعين بقليل على بداية مشوار الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة، يدرك نادال أن عليه تحسين مستواه، وصرح قائلًا: «أحتاج إلى أن أصبح أكثر سرعة، وصلابة، هذا هو السبيل للتحسن، ولكن لدي الوقت قبل بداية بطولة أستراليا المفتوحة خلال أسبوعين».
ويواصل نادال المنافسة في كأس يونايتد، الأحد، حيث يخوض مباراة الزوجي المختلط إلى جانب باولا بادوسا في مواجهة دانييل إيفانز وهارييت دارت.