|


البريكان يقود الأهلي إلى ثمن نهائي كأس الملك

تصوير: علي خمج
الباحة – الرياضية 2023.09.26 | 08:01 pm

قاد فراس البريكان مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، فريقه إلى بلوغ دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تسجيله هدفين في الفوز«3-2»، على مضيفه العين «درجة أولى»، خلال المباراة التي جرت الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك سعود بن عبدالعزيز الرياضية في الباحة، ضمن منافسات دور الـ32.
وسجل البريكان ثنائيته خلال 6 دقائق، حيث أحرزهما في الدقيقتين «23 و29»، وتكفل سميحان النابت بتسجيل الهدف الثالث «39»، بينما جاءت ثنائية العين عبر دودو «82»، وعلي الأسمري بالخطأ في مرمى فريقه «90+6».
ووضع الفريق الجداوي منافسه تحت ضغط الهجمات المتواصلة، وأسفر ذلك عن أول أهداف اللقاء عن طريق البريكان، بعدما وصلته الكرة بالخطأ من أحد مدافعي العين، وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء «23»، واتبعه بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة بينية للإسباني فيجا «29»، وأضاف سميحان النابت الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة من البرازيلي روبرتو فيرمينيو داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة على يسار سعد الصالح حارس مرمى الفريق العيناوي «39».
ولم يختلف سيناريو الشوط الثاني عن سابقه، إذ واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء مع محاولات متباعدة من فريق العين الذي نجح في تقليص الفارق برأسية من دودو «82»، وأنعش هدفاً عكسياً سجله علي الاسمري لاعب الأهلي بالخطأ في مرمى فريقه «90+6» آمال العين في العودة، لكن الوقت لم يسعفه في تسجيل هدف التعادل والاحتكام إلى شوطين إضافيين.
ويعود الفريق الأهلاوي إلى منافسات دوري روشن السعودي، السبت، عندما يستقبل ضيفه الاتفاق لحساب الجولة الثامنة، أما العين فإنه يسافر إلى الرس لملاقاة الخلود، الثلاثاء، ضمن الجولة السابعة من دوري روشن السعودي.


البريكان يقود الأهلي إلى ثمن نهائي كأس الملك

البريكان يقود الأهلي إلى ثمن نهائي كأس الملك

البريكان يقود الأهلي إلى ثمن نهائي كأس الملك