|


مدرب سان جيرمان السابق يقود الدحيل

الدوحة - رويترز 2023.10.12 | 01:45 pm

أعلن نادي الدحيل حامل لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم, الخميس، تعاقده مع الفرنسي كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان السابق ليحل محل الأرجنتيني هرنان كريسبو.
وأوضح النادي القطري عبر موقعه على الإنترنت «أكملت إدارة النادي إجراءات تعاقدها مع المدرب الفرنسي كريستوف جالتييه لتولي الإدارة الفنية للفريق الأول خلفا للأرجنتيني هرنان كريسبو».
وأضاف نادي الدحيل، رابع الدوري القطري بعد خمس جولات، أن جالتييه من الأسماء التي وضعت بصمتها مع الأندية الفرنسية، حيث نجح في التتويج بلقب كأس الرابطة الفرنسية مع سانت ايتيين والدوري الفرنسي مع ليل، بينما حقق لقب كأس الأبطال مع باريس سان جيرمان.
وانفصل باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي في يوليو الماضي عن جالتييه لُيسدل الستار عن موسم مضطرب تحت قيادة المدرب الفرنسي الذي كان يتبقى عام على نهاية عقده.
ووقع جالتييه عقدا لمدة عامين عندما وصل إلى استاد بارك دي برينس قبل موسم 2022-2023، لكن رغم قيادة الفريق للانفراد بالرقم القياسي للفوز بالدوري المحلي للمرة 11 فإن الفشل في دوري أبطال أوروبا عاد ليطارده.
ولم يعلن النادي القطري مدة التعاقد مع جالتييه.
وتوصل الدحيل، الأربعاء، لاتفاق مع كريسبو لإنهاء عقده بالتراضي بعد تراجع النتائج مؤخرا.
وتراجعت فرص تأهل الدحيل من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا إثر الهزيمة الأخيرة 1-0 في الدوحة أمام بيروزي الإيراني.
واستهل الدحيل مشواره في المجموعة الخامسة في البطولة القارية بالتعادل مع استقلال دوشنبه القادم من طاجيكستان فيما خسر بيرزوي على أرضه أمام النصر السعودي.
وتجمد رصيد بطل قطر عند نقطة واحدة في المركز الثالث بالمجموعة مما يُصعب تأهله لدور الستة عشر للبطولة.