|


النصر أمام الدحيل.. استهداف علامة كاملة و«انتصار أول»

فرحة لاعبي النصر بقيادة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بالتسجيل في مباراة الجولة الماضية - أرشيفية
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.10.24 | 12:38 am

يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى تحقيق هدفين عندما يستضيف نظيره الدحيل القطري على ملعب «الأول بارك»، الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا.
ويأمل الأصفر العاصمي في الابتعاد بصدارة المجموعة وتحقيق العلامة الكاملة في النصف الأول لدور المجموعات، إلى جانب تحقيق أول فوز على الفريق القطري في تاريخ مواجهتهما، إذ لم يسبق للنصر الفوز على الدحيل.
وتنحاز الأرقام التاريخية لصالح الضيوف حيث التقيا في 4 مواجهات فاز الدحيل في إثنين، وتعادلا في مثلهما وكانت أكبر نتيجة بخسارة النصر 0-4 في نسخة 2016.
ويتسلح النصر في الوصول إلى مبتغاه باستقرار على المستوى الفني، وامتلاكه مجموعة من المحترفين الأجانب استطاعوا أن يصنعوا الفارق مع الفريق وفي مقدمتهم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومواطنه أوتافيو، والبرازلي أندرسون تاليسكا، والسنغالي ساديو ماني بالإضافة إلى الإسباني إميرك لابورت، إلى جانب اللاعبين المحليين وفي مقدمتهم عبدالرحمن غريب.
ويدخل النصر المواجهة متصدرًا المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على استقلول دوشنبه الطاجيكي 3-1 في الجولة الأولى، وبرسيبوليس الإيراني (2-0) في الجولة الثانية.
وفي المقابل، سيعمل الفريق القطري بكل قوة على العودة بنقاط المباراة كاملة من أجل تحقيق الانتصار الأول في المجموعة، والمحافظة على آمال التأهل، بعد التعادل في مع استقلول دوشنبه والخسارة على ملعبه 0-1 أمام برسيبوليس الإيراني وله نقطة واحدة.
ويدخل المواجهة بجهاز فني جديد بقيادة الفرنسي كريستوف جالتييه الذي خلف الأرجنتيني هيرنان كريسبو بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الماضية.
ويتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.