|


اكتسح نظيره الباكستاني.. وتصدر المجموعة السابعة

الأخضر يحلّق بالرباعية الأولى

صورة التقطت أمس لعبد الرحمن غريب لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يحتفل بهدفه في مرمى باكستان في اللقاء الذي حسمه الأخضر 4ـ0 تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: عادل الدحيلان 2023.11.17 | 01:31 am

استهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال 2026، وكأس آسيا 2027، بفوز عريض على ضيفه الباكستاني بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جرى أمس على ملعب نادي الفتح ضمن الجولة الأولى للمجموعة السابعة.
والفوز برباعية نظيفة في مستهل مشوار التصفيات الآسيوية لكأس العالم هو الأول للأخضر خلال مشاركاته الـ 12 السابقة، منذ مونديال 1978 الذي استضافته الأرجنتين، لكنه لم يكن الأكبر، إذ سبق وأن حقق الفوز بستة أهداف نظيفة في تصفيات 1994عندما انتصر على مكاو 6ـ0، وكرر النتيجة ذاتها أمام منغوليا في تصفيات 2002، فضلًا عن فوزه 5ـ4 على سوريا في تصفيات 1990.
وتصدر الأخضر المجموعة السابعة برصيد ثلاث نقاط، متقدمًا على الأردن وطاجيكستان ولكل منهما نقطة واحدة، ويأتي منتخب باكستان في المركز الثالث والأخير.
ويلعب الأخضر في الجولة الثانية، الثلاثاء المقبل، أمام الأردن في عمّان، بينما يستضيف منتخب باكستان نظيره الطاجيكي في اليوم نفسه.



VAR خارج الخدمة
غابت تقنية حكم الفيديو المساعد VAR عن مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الباكستاني، أمس، ضمن الجولة الأولى من تصفيات الدور الثاني المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 عن المجموعة السابعة.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة عن أن غياب التقنية جاء تنفيذًا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الذي سمح بلعب تصفيات هذه المرحلة دون تقنية حكم الفيديو المساعد، نظرًا لعدم وجودها في ملاعب بعض منتخبات البلدان المشاركة خلال التصفيات وعدم إمكانية تجهيزها.
وبيَّنت المصادر نفسها أن الاتحاد الدولي طلب من اتحاد اللعبة الآسيوي، توحيد التصفيات، بحيث تلعب جميعها في ملاعب توفر تقنية حكم الفيديو المساعد أو يتم الاستغناء عن التقنية في جميع المباريات.



3 يبدؤون المشوار
افتتح الثلاثي عون السلولي، وعباس الحسن، ومعاذ فقيهي، لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، رصيدهم الدولي أمام باكستان، أمس، في اللقاء الذي جرى على ملعب نادي الفتح في الأحساء ضمن الجولة الأولى للمجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2026، وكأس آسيا 2027. وهذه المباراة الدولية الرسمية الأولى التي يخوضها الثلاثي مع الأخضر، بعد أن دفع بهم المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في القائمة الأساسية، فيما رفع كل من مختار علي، وفيصل الغامدي، رصيدهم إلى ثلاث مباريات دولية.



3 تحت العشرين
ضمت قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، التي واجهت باكستان، أمس، في الأحساء في الجولة الأولى للمجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، ثلاثة لاعبين تحت العشرين عامًا، ولاعبًا واحدًا مواليد 2003. وشارك عباس الحسن، البالغ من العمر 19 عامًا، أساسيًّا في القائمة، بينما جلس حامد يوسف، حارس المرمى “18 عامًا”، وطلال حاجي “16 عامًا” في دكة البدلاء. ويبلغ متوسط أعمار القائمة الأساسية، التي واجهت باكستان أمس 25.3 عامًا.


الأخضر
يحلّق بالرباعية الأولى

الأخضر
يحلّق بالرباعية الأولى

الأخضر
يحلّق بالرباعية الأولى

الأخضر
يحلّق بالرباعية الأولى