|


الصقور واجهوا المضيف وكازاخستان والكويت والعراق وفلسطين على ملعب عمّان

الأخضر في الأردن.. 9 مباريات و5 انتصارات

صورة التقطت أمس لخالد الغنام، جناح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يتقدم زميليه عبد الله رديف وفواز الصقور في تمرين عبور الحواجز.. وفي الصور الأخرى نواف العقيدي وحامد يوسف حارسا المرمى يؤديان تدريباتهما (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ عبد الرحمن مشبب وعبدالرحمن النمر 2023.11.18 | 02:36 am

احتضن الأردن 9 مباريات سابقة للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، منها 5 على ملعب عمّان الدولي، مسرح اللقاء المقبل.
ويلتقي الأخضر مع المنتخب الأردني، الثلاثاء المقبل، على ملعب عمان الدولي، في ثاني جولات الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.
وحسب موقع “المنتخب السعودي” تواجه الصقور مع 6 منتخبات في الأردن، يتصدرها أصحاب الأرض بـ 3 مباريات. فيما جاءت مباراتان مع العراق، وواحدة أمام كل من الصين وكازاخستان والكويت وفلسطين. واستضاف ملعب عمان الدولي مباراة واحدة للمنتخب السعودي مع كل من كازاخستان والأردن والكويت والعراق وفلسطين. وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الثاني في عمّان، التقى الأخضر كلًا من الأردن مرتين، والعراق مرة واحدة. أما مباراته مع الصين فجرت على ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء.
وانتهت 5 من المباريات التسع بانتصارات سعودية، إحداها بركلات الترجيح، فيما فاز المنافسون مرتين، واتجه لقاءان إلى التعادل. وحملت 6 مباريات الصفة التجريبية سواء منفصلة أو ضمن دورة تنشيطية مجمّعة، فيما لعبت اثنتان ضمن تصفيات كأس العالم، وواحدة في تصفيات كأس آسيا. أما المباريات على ملعب عمان تحديدًا، فأسفرت عن 3 انتصارات، وتعادل، وخسارة.



هندي ينتظم.. والأساسيون يلازمون «الصحي»
انتظم المدافع عبد الباسط هندي في تدريبات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، بعد وصوله إلى مقر المعسكر في الأحساء صباحًا.
وقسّم الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب، اللاعبين، إلى مجموعتين، ضمت الأولى الأسماء التي شاركت أمام باكستان أمس الأول بصفة أساسية، فيما اشتملت الأخرى على البقية.
وشارك المدافع مع البدلاء والاحتياطيين في أداء حصة تدريبية بدأت بالإحماء، ثم تمرين المربعات، وبعض التطبيقات التكتيكية، قبل الختام بالإطالة.
أمّا المجموعة الأساسية فخصَّص لها المدرب تمارين استرجاعية في النادي الصحي.
وكان مانشيني استدعى هندي أمس الأول بعد مغادرة ياسر الشهراني، الظهير الأيسر، وعبد الإله العمري، قلب الدفاع، المعسكر، بداعي عدم الجاهزية.



مقر المؤتمر يبعد 7 دقائق
يبعد فندق “لاند مارك” الذي تحدّد موقعًا للمؤتمر الصحافي الخاص بمدربي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الأردني، عن ملعب عمّان الدولي، مسرح اللقاء، نحو 7 دقائق فقط بالسيارة.
ويتحدث الإيطالي روبرتو مانشيني، والمغربي حسين عموتة، مدربا المنتخبين، عن المباراة التي تجري الثلاثاء المقبل ضمن التصفيات المونديالية، من الفندق المطل على شارع الحسين بن علي في العاصمة الأردنية.
وينعقد المؤتمر بعد غدٍ، في الـ 12:30 ظهرًا.



فترة حرة 10 ساعات
منح الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم لاعبيه فترة حرة لمدة 10 ساعات أمس.
وسمح الجهاز للاعبين بمغادرة المعسكر من الـ 2:15 ظهرًا بعد انتهاء التدريبات الصباحية، شريطة العودة في موعد أقصاه 12:15 منتصف الليل، وهو الوقت المحدد للخلود إلى النوم.
وبدأ المنتخب مشواره في التصفيات المونديالية بالفوز 4ـ0 على باكستان.



مشجعون: عهد جديد
أيّد مشجّعون أحسائيون التقتهم “الرياضية” أمس سياسة استدعاء الأسماء الشابة إلى صفوف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.
وجمعت جلسات في مقاهي واستراحات الأحساء مشجعين للأخضر أمام “استكانات” الشاي، للحديث عن فوز المنتخب على باكستان برباعية دون رد، بعدما تابعوا اللقاء في اليوم السابق على ملعب نادي الفتح.
من جهته، وصف المشجّع عبد الرحمن الجمعان الصقور الجدد بـ “مستقبل الكرة السعودية”، فيما عدّهم عبد العظيم القطان “نواة جديدة لبناء المنتخب”.
أما عبد الله بوسهيل فأكد حاجة المنتخب السعودي إلى لاعبين ذوي خبرة يساعدون الأسماء الشابة ويمنحونهم الثقة.


الأخضر في الأردن..
9 مباريات و5 انتصارات

الأخضر في الأردن..
9 مباريات و5 انتصارات