|


العين يحارب على أربع جبهات

لاعبون من العين يحتفلون بهدف من أصل خمسة كسِب بها الفريق ضيفه حتا، الخميس الماضي، لحساب دوري «أدنوك» الإماراتي للمحترفين (المركز الإعلامي ـ العين)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.03.04 | 12:10 pm

يصارع فريق العين الأول لكرة القدم، على أربع جبهاتٍ الموسم الجاري، بينها دوري أبطال آسيا، الذي يجمعه، الإثنين، بالنصر، في ذهاب ربع النهائي.
ويحتل «الزعيم»، على الصعيد المحلي، وصافة دوري «أدنوك» الإماراتي للمحترفين، ويواصل المنافسة على كأسي رئيس الدولة، ورابطة الدوري.
ويفتقد العين، أمام ضيفه السعودي، إلى خدمات هدافه المهاجم التوجولي كودجو لابا، الذي أحرز 17 هدفًا، ستة منها في دوري الأبطال، وأصيب أخيرًا في عضلات الفخذ.
لكن الفريق يمتلك نجومًا أجانب آخرين، بينهم الجناح المغربي سفيان رحيمي، والأرجنتيني ماتياس بالاسيوس، لاعب الوسط، والمالي عبد الكريم تراوري، الظهير الأيمن.
وتشتمل قائمته على لاعبٍ أجنبي آسيوي، هو الكوري الجنوبي يونج وو بارك، لاعب الوسط الدفاعي. لذا، بإمكانه ملاقاة النصراويين بستة أجانب، وهو الحد الأقصى الذي تسمح به لائحة دوري الأبطال لكل فريق.
ومن بين أجانب العين وجهٌ معروفٌ عند الفرق السعودية، هو صانع الألعاب الباراجوياني أليخاندرو كاكو، الذي مثّل فريق التعاون عامين ونصف العام، وانتقل إلى الإمارات الصيف الماضي.
وقدّم كاكو أوراق اعتماده سريعًا لجماهير «الزعيم»، بإحرازه 7 أهداف، وصناعة 6 خلال 22 مشاركة رسمية.
فيما أحرز رحيمي، الذي يقضي موسمه الثالث بشعار الفريق، 11 هدفًا، بينها خمسةٌ آسيوية، وصنع 10، الموسم الجاري.
وتضم صفوف العين، الذي يدرّبه الأرجنتيني هيرنان كريسبو، عددًا آخر من الأجانب.
وقاد كريسبو، منذ تعيينه منتصف شهر نوفمبر الماضي، 14 مباراة، كسِب منها تسعًا، وتعادل في اثنتين، وخسر ثلاثًا. وأحرز الفريق معه 27 هدفًا، واستقبلت شباكه 16.
وجمع العين 31 نقطة، من 14 جولة لدوري «أدنوك»، وضعته في المركز الثاني خلف الوصل المتصدر، فيما تأهل إلى نهائي كأس رابطة الدوري، وربع نهائي كأس رئيس الدولة.
آسيويًا، تصدرت كتيبة كريسبو المجموعة الأولى من دوري الأبطال، وتخطت ناساف قرشي الأوزبكي، لحساب دور الـ 16، لتضرب موعدًا، من مباراتي ذهاب وعودة، مع النصر في ربع النهائي.


العين يحارب على أربع جبهات

العين يحارب على أربع جبهات