|


محلل الأداء في العين:

الجماهير ستهاجم رونالدو بـ «ميسي ميسي»

ضوئية من حديث كارليس مارك مارتينيز، محلل الأداء في نادي العين الإماراتي لصحيفة «AS الإسبانية» (موقع صحيفة AS الإسبانية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.03.04 | 03:47 pm

وصف الإسباني كارليس مارك مارتينيز، محلل الأداء في نادي العين الإماراتي، مواجهة النصر السعودي، بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، الإثنين، في ذهاب ربع النهائي بدوري أبطال آسيا بـ«التحدي الحقيقي».
وقال مارتينيز خلال حديثه لصحيفة «AS» الإسبانية: «حلَّلت لاعبي فريق الأصفر العاصمي، ووجدت أنهم يملكون قدرات استحواذية كبيرة، وقدرة على التدرج بالكرة بسهولة، ويصلون إلى الثلث الأخير من ملعب المنافس بكثرة، وأعرف مكامن الضعف والخلل لديهم لكن لن أبوح بشيء إلا للجهاز الفني بالنادي».
وعما إذا كانت جماهير نادي العين ستردد اسم «ميسي ميسي»، محاولة منها لاستفزاز رونالدو وتشتيت ذهنه في المباراة، قال: «أعتقد أن الأمر سيحدث، سيرددون اسم «ميسي ميسي»، لكن بطابع دعابي، فجماهير العين ودودة ولا تصدر تصرفات مؤذية، لا أعتقد أن لاعبي العين أيضًا سيحاولون إخراج قائد النصر من الملعب».
وتابع قائلًا: «مواجهة لاعب مثل رونالدو تُعد أمرًا مثيرًا بالنسبة لي. العديد من لاعبينا خاضوا مباريات في دوري أبطال آسيا لكنهم لا يعرفون معنى لقاء لاعبٍ مثل كريستيانو».
وتطرق مارتينيز عن الفارق بين البطولات الآسيوية والأوروبية وقال: «في آسيا هناك أمور معقدة في طريقة التعامل مع بعض الأندية من جوانب غير فنية، فمثلًا أنا ذهبت إلى أوزبكستان، وتركمانستان، ووجدت نوعية لاعبين وكرة قدم لم أعتد على مشاهدتها، هناك فرق ترغب بلعب الكرة، لكنها فوضوية من الناحية التكتيكية، وأخرى تتطلب الكثير منك لأنها لا ترغب باللعب، بل تود تحويل المباراة إلى جولات قتالية عدة، على العكس في أوروبا التحكم التكتيكي أكبر بكثير».


الجماهير ستهاجم رونالدو بـ «ميسي ميسي»