|


قبل المهمة الآسيوية.. شرارة الانتقاد تحاصر الأصفر على «إكس»

«نصر كارثي.. أقيلوا كاسترو.. أنقذونا أرجوكم»

الرياض ـ تركي المطيري 2024.03.07 | 11:33 pm

لم يسلم أحد من فريق النصر الأول لكرة القدم من شرارة الانتقاد التي اندلعت في منصة التدوينات القصيرة «إكس» بعد الخسارة أمام الرائد 1ـ3 ضمن الجولة الـ 23 من دوري روشن السعودي التي جرت على ملعب الأول بارك.
وشن النصراويون حملة كبيرة بعد المستوى الذي عد بـ «الهزيل» أمام صاحب المركز الـ 13 في ترتيب البطولة.
وبلغ التفاعل مع خسارة الأصفر أمام الرائد أكثر من 731 ألف بعد ساعة من إطلاق الحكم عبد الله الخربوش صافرة نهاية اللقاء.
وحمّل محبو الأصفر المدرب البرتغالي لويس كاسترو أسباب الخسارة، مطالبين بإقالته قبل المواجهة المصيرية أمام العين الإماراتي، الإثنين، ضمن دور الـ 8 من دوري أبطال آسيا على مسرح الأول بارك، من بينهم الكاسبر «@AL_Casber»: «إذا تبي مستوى إذا تبي انتصارات إذا تبي بطولات المطبلين يقولون خلوه إلى مباراة العين عشان ما نخسر إذا كاسترو موجود وتخسر وضامن الخسارة وش الفائدة من بقائه؟؟ الحل الوحيد إقالة المدرب، صدقوني مستوى النصر السيئ بسببه، إقالته هي الحل فقط أرجووووووكم أنقذونا»، وعلى السياق ذاته علق محمد «@ii7m_1»: «أقيلوا كاسترو هذه الليلة، في كل الأحوال في مباراة العين لن يكون الوضع أسوأ من الآن، الفريق يحتاج لقرار بجرأة كبيرة بإقالة المدرب في هذا الوقت، فريقنا دخل بجدار لن يخرج منه إلا بهذه الطريقة» ولم يختلف تك تاك «@TLxxTL» عن سابقيه، إذ كتب: «نصر هزيل وضايع ويخسر من أندية تصارع الهبوط، والسبب وجود هالمدرب.. إقالته قبل العين أهم قرار للإدارة.. اللاعبون مستوياتهم سيئة والجمهور دخله الشك من فريقه.. النصر محتاج قرار بهالوقت وإلا راح تخسر أهم بطولة في موسمك» وخالفهم ليو «@leo__uk»: «أنا ضد إقالة لويس كاسترو قبل مباراة العين.. أنا مع مساءلة كاسترو من لجنة فنية تجبره على تغيير قناعاته».
واستغرب مغردون المستوى الذي ظهر به الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو قائد الأصفر، مثل فهد الدلبحي «@fahad_g_n»: «رونالدو أضاع 3 أهداف، بروزو هدفين، الدفاع شوارع، الأجنحة دمار، المدرب سباك»، وعلى السياق ذاته كتب راشد «@2srex1»: «رونالدو ـ بروزو ـ ماني ـ تيليس» طبعًا المحليين غاسل يدي منهم من زمان، قسم بالله ألف علامة استفهام؟ لاعبين بهالحجم يطلعون بالشكل ذا بالملعب! ودافع ريان «@Ryan7967» عن الدون قائلًا: «رونالدو هو الوحيد صاحي» ومثله سفن «@x47R1»: «الفريق سيئ رونالدو وبروزفيتش أكثر اثنين يلعبوا بشغف الباقي مزهرية» ولم تختلف اللغة الناقدة وشملت اللاعبين جميعهم، إذ قال نواف بن حسام «@naf_alnassr»: «هذا الحارس اللي بيحرس قدام العين.. هذا الدفاع اللي بيدافع قدام العين.. هذا الهجوم اللي بيهاجم قدام العين.. تخبط غير طبيعي ضد الرائد.. أجل في آسيا بعد يومين وش بنسوي!».
ورأى مستخدمو المنصة أن بطولة الدوري انتهت للهلال بعد أن بات لديه فرصة توسيع الفارق إلى 12 نقطة في حال انتصاره على الرياض، الجمعة، ضمن الجولة الـ 23 من الدوري، وكتب سعود العتيبي «@zaidi_sw»: «رفعت الأقلام وجفت الصحف.. انتهى الدوري !!!». ومثله كتب مهرناز «@some1_79»: «انتهى الدوري لكن ما فيكم نصراوي، عاقل لو ما طالبتم بخروج هذا الشايب اللي ما يفقه شي في الكرة، بتقول أنت كذا بتشتت الفريق وبيضيع؟ قد أنه ضايع لا نضحك على أنفسنا»، بينما عد عز أن الفرصة ما زالت قائمة قائلًا: «اللي يقول الدوري انتهى أنت متشائم ولا تثق في فريقك! نقطيًا يمديني بالراحة أحققه، كل اللي علي أقاتل على كل مباراة وأدعم نجوم الفريق والمدرب وأدعم الجمهور».
وشكك محبو النصر في عودة معشوقهم أمام العين في الإياب بعد الخسارة ذهابًا بهدف دون رد، أحدهم عادل «@o_b7h»: «يا ساتر واللعب اللي يسد النفس كيف أجل قدام العين» وعلى السياق ذاته كتب تميم «@Fnve_»: «والله يا النصر كارثي كارثي شلون بيصمدون قدام العين» ورفض ذلك سك مطالبًا بالانتصار أمام النادي الإماراتي: «مباراة العين ولا غيرها المباراة ذي فريق متهالك نعذر نقول التركيز الإثنين تعدي العين بروح اللاعبين والجمهور وجيب فيتوريا قبل الدقيقة 90 وإعلان النصر بإذن الله متأهل، والله عجزت أرقع لكاسترو».