|


جامعة الأميرة نورة تكسب بطولة الصالات

تتويج الحكام المشاركات في بطولة كرة قدم الصالات للطالبات (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
الرياض ـ الرياضية 2024.03.17 | 10:42 pm

حققت جامعة الأميرة نورة بطولة كرة قدم الصالات للطالبات، بمشاركة 261 طالبة، مثلن 20 جامعة، باستضافة قطاع التعليم بالهيئة الملكية في الجبيل، السبت.
ونال فريق الجامعة اللقب بحصوله على المركز الأول، بعد فوزه في النهائي على فريق جامعة الأمير محمد بن فهد، الذي حل ثانيًا، وجاء فريق جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمركز الثالث.
وكسب فريق جامعة الملك سعود بطولة ألعاب القوى لذوي الإعاقة، التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في موسمه الـ 14، واستضافتها جامعة الملك عبد العزيز في جدة، وحل فريقها في المركز الثاني، وجاء فريق جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المركز الثالث.
وتوج محمد الشمري، الأمين العام للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، والدكتور طارق الصالحي، مدير البطولة، اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة، التي جرت على مدار ثلاثة أيام.
كما استضافت جامعة الملك عبد العزيز بطولة كرة الهدف، وحققت لقبها بحلولها في المركز الأول، بعد فوزها في المباراة النهائية على فريق جامعة الملك سعود، الذي حل ثانيًا، وجاء فريق جامعة القصيم بالمركز الثالث.
وتوج خالد المزيني، رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في البطولة، التي شارك بها 75 طالبًا، مثلوا 11 جامعة، فيما شارك في بطولة القوى 137 طالبًا، مثلوا 15 جامعة.
وهنأ المزيني الجامعات الفائزة بالمراكز الأولى في البطولتين، مؤكدًا أن اتحاد الجامعات يولي اهتمامًا كبيرًا بفئة ذوي الإعاقة، وخصص لهم بطولات متنوعة، مثنين على المستويات المميزة، التي شهدتها المنافسات، استمرارًا لتميز هذه الفئة في المجال الرياضي، وتحقيق العديد من المنجزات باسم السعودية خارجيًا.
وشدد المزيني على أهمية هذه البطولات، كونها من البطولات القوية، التي تشهد منافسات فنية كبيرة، بحضور لاعبين مميزين من مختلف الجامعات، ما سيكون له أثر إيجابي في إعداد العديد من اللاعبين، الذين يمثلون المنتخبات الوطنية، ومنتخب الجامعات في البطولات الدولية.