|


سادس «هاتريك» في آسيا.. والهلال ضحية ثلاثية استثنائية

المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين، يركض بعد إحرازه أحد أهدافه الثلاثة في مرمى الهلال، الأربعاء، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا (الأوروبية)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.18 | 07:28 pm

وقَع فريق الهلال الأول لكرة القدم ضحيةً لأول «هاتريك» في الأدوار الإقصائية لنسخة دوري أبطال آسيا الجارية، في حين سُجِّلَت خمس ثلاثيات لحساب مرحلة المجموعات، إحداها هلالية.
وتبقّت 4 مبارياتٍ على ختام النسخة، التي شهِدَت، قبل جولة العودة من نصف النهائي، لعِبَ 128 مباراةً وإحراز 406 أهداف.
وسجّل 6 لاعبين فقط ثلاثة أهداف في اللقاء ذاته، آخرهم المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي، خلال فوز فريقه 4ـ2 على الهلال، الأربعاء، ضمن ذهاب نصف النهائي.
وخلت باقي اللقاءات التي جرت في الأدوار الإقصائية من أي «هاتريك».
وأحرز الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال الغائب حاليًا للإصابة، ثلاثة أهدافٍ خلال فوز فريقه 6ـ0 على مومباي سيتي الهندي، ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.
ولحساب الجولة ذاتها، أحرز الجزائري بغداد بونجاح ثلاثيةً أسهمت في الانتصار 6ـ0، على الفيصلي الأردني.
وعندما كسِب النصر نظيره الدحيل القطري 3ـ2، في الجولة الرابعة، بصم المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا على الأهداف الثلاثة.
وهزّ البرازيلي كريسان دا كروز، مهاجم شاندونج تايشان الصيني، شباك كايا الفليني ثلاث مرات، مساعدًا فريقه على الفوز 6ـ1، في الجولة الخامسة.
وقصّ المجري مارتن آدم، مهاجم أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، شريط ثلاثيات النسخة الجارية، ووقّع، ضمن الجولة الأولى، على كافة أهداف فريقه التي كسِب بها، 3ـ1، باتوم يونايتد التايلاندي.
ويواجه الهلال ضيفه العين، الثلاثاء المقبل، في إياب نصف النهائي، الذي يجمع أيضًا بين يوكوهاما إف مارينوس الياباني وضيفه أولسان، الذي كسِب الذهاب 1ـ0.