|


المؤتمر الأوروبي.. فيلا يعبر ليل بالترجيح

لاعبو فريق أستون فيلا ينطلقون فرحًا بعد انتهاء ركلات الترجيح لصالحهم أمام ليل الفرنسي في إياب ربع نهائي «كونفرينس ليج» (أسوشيد برس)
ليل ـ الألمانية 2024.04.18 | 11:18 pm

تأهل فريق أستون فيلا الإنجليزي الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم «كونفرينس ليج»، عقب فوزه على مضيفه ليل الفرنسي 4ـ3 بركلات الترجيح، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بتقدم اصحاب الملعب 2ـ1، بعد أن تغلب الضيوف ذهابًا بالنتيجة نفسها.
تقدم ليل في الدقيقة 15 عن طريق يوسف يازيجي، قبل أن يضيف زميله بنيامين أندري الهدف الثاني «67». لكن أستون فيلا سجل هدفًا «87» بتوقيع ماتي كاش ، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين لم يحملا أي جديد.
وابتسمت ضربات الترجيح لأستون فيلا الذي سجل له كل من يوري تيليمانس، وأولي واتكينز، وماتي كاش، ودوجلاس لويز، فيما أهدر ليون بايلي، بينما سجل لليل كل من جوناثان ديفيد، وأنخيل جوميز، وريمي كابيلا، فيما ضيع كل من نبيل بوطالب، وبنيامين أندري، ركلتيهما.
وسيواجه أستون فيلا في الدور قبل النهائي، الفائز من مواجهة أخرى في ربع النهائي تجرى، الخميس، تجمع بين فنربخشة التركي وأولمبياكوس اليوناني، حيث انتهى لقاء الذهاب منها بالتعادل 3ـ3.