|


القمة الآسيوية تستحوذ على مستخدمي «إكس»

«ريمونتادا الهلال مسألة وقت.. خلاص صعبت»

الرياض ـ الرياضية 2024.04.22 | 10:50 pm

استحوذ إياب دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره العين الإماراتي، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة «إكس» خلال اليومين الماضيين، وبعد خسارة الأزرق ذهابًا 2ـ4 في المواجهة التي احتضنها ملعب هزاع بن زايد.
ووصل التفاعل مع المواجهة الآسيوية المرتقبة بين الفريقين إلى نحو 3.4 مليون قبل 24 ساعة من إطلاق الحكم صافرة البداية.
واتفق الهلاليون على أن فريقهم قادر على العودة في الإياب والعبور إلى نهائي القارة، من بينهم كلاشنكوف الذي قال: «بسم الله الرحمن الرحيم.. أما بعد الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد ريمونتادا تاريخية في مرمى العين» واتفق معه برونو قائلًا: «بكرة الهلال بيسوي ريمونتادا» وأكد محمد أن الريمونتادا ليست صعبة، مستذكرًا مواجهة النصر والعين التي اقترب الأول من خلالها من العبور: «موضوع الريمونتادا على الهلال ليس بالصّعب لنتذكّر أن النصر عمـل ريمونتادا على العين خلال 45 دقيقة فقط.. الموضوع رغبة وإصرار على الفوز فقط! نثق برجال الزعيم» على النهج ذاته كتب الاتحادي فهد المحياوي: «فوز الهلال على العين مسألة وقت.. الكل عارف الفوارق الفنية بين الفريقين، وظروف مباراة الذهاب ماراح تتكرر والهلال راح يواجه منافس أقل منه فنيًا وبدنيًا وصعب يصمد أمامه 90 دقيقة! الكلام عن صعوبة الريمونتادا أمر مبالغ فيه، فالأمور محسومة.. نسبة تأهل العين لا تتجاوز 5 في المئة فقط لاغير!».
وتخوف سامي من تاريخ الهلال في الريمونتادا الآسيوية، إذ كتب: «أكثر شيء خايف منه أن الهلال ما يرجع إذا خسر في الذهاب، الهلال آسيويًا لم يسبق أن عمل ريمونتادا، لكن لما أتذكر كل الأرقام اللي كسرها الهلال هذا الموسم مع جيسوس أتفاءل وأقول يا رب، أقسم بالله مباراة صعبة صعبة وتحتاج تكاتف الجميع جمهور ولاعبين بالملعب ويارب توفيقك»، بينما كان أكثر ما يرعب حسن آل مبشر هو الهلال ذاته بقوله: «والله أنا دايم أخاف على الهلال في آسيا من نفسه، ما في فريق يخوف أبدًا وآخر مباراة كان الهلال هو اللي مسلم المباراة للعين، العين كل لعبه مرتدات وثلاثة من الأهداف بلنتيات، لكن بإذن الله ريمونتادا تاريخية».
ووضع الهلاليون ثقتهم بمدربهم البرتغالي جورجي جيسوس، مثل وائل كاريو: «لدي الكثير من الثقة لجيسوس ورفاقه.. منذ بداية المرحلة وبداية الموسم والهلال يقدم مستويات متصاعدة إلى أن وصل للمستوى المتكامل الذي حقق فيه أرقام شخصية تُسجل باسمه وأصبحت أرقامه أحد أهم الأرقام المسجلة في موسوعة جينيس.. وتوّج هذا الرقم ببطولة أولى في الموسم وصدارة للدوري بأريحية.. أملك نادي عظيم بشخصية كبيرة في مثل هذه المناسبات المهمة.. كل ما يحتاجه الفريق هو وقفة الجمهور أولًا ثم التركيز الذهني والنفسي والمعنوي من جميع اللاعبين»، وعد وائل بعد تصريحات جيسوس في المؤتمر الصحافي أن تخطي العين مسألة وقت، معلقًا: «صدقني حتى لو تشاءمت مجرد ما تشوف تصريحات جيسوس وسافيتش تجيك جرعة تفاؤل، المدرب يبغى يروح النهائي بأي طريقة واللي صار بالذهاب جعله يفقد أعصابه وتزيد رغبته بالفوز»، وعلى السياق ذاته كتب سلمان: «أثق في جيسوس وتعامله مع مثل هالمباريات، خبرته في العودة بعد فرق الهدفين تجعلني أكثر اطمئنان بإذن الله أننا بنتأهل».
وتمنى الهلاليون مشاركة الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي يواصل برنامجه التأهيلي بعد أن دخل مع المجموعة في الجزء الأول من التدريبات، من بينهم ناصر الذي تخلى عن الهداف الصربي إلى نهاية الموسم بعد أن قال: «مباراة الموسم بكرة بعدها ما عندنا أي استحقاق ميتروفيتش عادي عندي يشارك يحسمها ويرجع يغيب إلى نهاية الموسم، ميترو دام حاطهم في رأسه لعبوه»، وعلى السياق ذاته كتب طلال العتيبي: «ميتروفيتش بالتمرين الهلالي ليت اللي بالخاطر يحصل»، ورأى عبد الرحمن الرفدان أن الأزرق بحاجة ميترو قائلًا: «ميتروفيتش رجع يتمرن!!! ياااارب يكون جاهز ولو أنها شبه مستحيلة.. محتاجينه والله يااارب ومثله علقت رهف: «ميترو لازم يشارك لو برجل وحدة».
وعد بعض المغردين أن عبور الأزرق صعب أمام العين، مثل أبو خالد السبيعي: «الهلال ممكن يفوز بس أتوقع ما راح يتأهل صعبت خلاااص العوض بالقادم»، وعلى السياق ذاته كتب المغرد «NVB»: «عندي إحساس أن الهلال ما راح يتأهل للنهائي، ممكن يفوز لكن ما راح يتأهل».