|


الهلال دون كوليبالي.. 28% شباك نظيفة

السنغالي خاليدو كوليبالي، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال إحدى الحصص التدريبية قبل مواجهة العين الإماراتي، الثلاثاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.23 | 07:08 pm

خرج فريق الهلال الأول لكرة القدم بشباك نظيفة مرتين فقط من أصل 7 مباريات خاضها الموسم الجاري دون مدافعه السنغالي خاليدو كوليبالي، الذي استُبعد من قائمة مواجهة العين الإماراتي، الثلاثاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
ومنذ قدومه إلى «الأزرق» الصيف الماضي من تشيلسي الإنجليزي، شارك المدافع الدولي في 42 مباراة على جميع الأصعدة محليًّا وعربيًّا وقاريًّا.
وتخللت هذه المشاركات 7 غيابات، 6 منها إبعاد عن القائمة، وواحدة جلوس على مقاعد الاحتياط.
وغاب السنغالي عن 3 لقاءات في دوري روشن السعودي، ومثلها ضمن أبطال آسيا، إلى جانب مباراة واحدة على صعيد كأس خادم الحرمين الشريفين.
وشهدت 5 مباريات اهتزاز شباك الهلال، بينما احتفظت بنظافتها مرتين، وهو ما نسبته 28.5 في المئة فقط من إجمالي اللقاءات السبعة.
وفي غيابه، فاز الفريق على أبها 3ـ1، والرائد 4ـ0، وسباهان أصفهان الإيراني 3ـ1 ذهابًا وإيابًا، والحزم 3ـ0، وتعادل 1ـ1 مع كل من الفيحاء ونافباخور نامانجان الأوزبكي.
ونجحت كل هذه الفرق في التسجيل، عدا الرائد والحزم.
وكانت مصادر خاصة أكدت لـ «الرياضية» في وقت سابق استقرار الجهاز الفني للهلال على التضحية بكوليبالي أمام العين، مقابل الاستعانة بخماسي أجنبي مكون من الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، والبرتغالي روبن نيفيز، والمغربي ياسين بونو، والبرازيليين مالكوم دي أوليفيرا، وميشيل ديلجادو.
ولا تتضمن ترسانة أجانب الهلال لاعبا آسيويًّا، لذلك يضطر مدربه البرتغالي جورجي جيسوس إلى الاستعانة بـ 5 أسماء فقط غير محلية، بدلًا من 6 كما تتيح لائحة الأبطال.
ويحتاج متصدر دوري روشن إلى قلب تأخره ذهابًا 2ـ4 أمام العين، للعبور إلى الدور النهائي.