|


العين خارج أرضه.. 3 انتصارات وخسارة وحيدة

لابا كودجو وسفيان رحيمي، ثنائي فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم، يحتفلان بعد الفوز على ناساف الأوزبكي (المركز الإعلامي ـ العين)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.23 | 08:23 pm

يخشى فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم من تلقي الخسارة الثانية خارج ملعبه حينما يحلُّ ضيفًا على نظيره الهلال، الثلاثاء، على ملعب المملكة أرينا، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
ولم يعرف الفريق الإماراتي طعم الخسارة خارج ملعبه خلال النسخة الجارية من البطولة القارية سوى مرَّةٍ وحيدةٍ، وكانت في الرياض أمام النصر في إياب ربع النهائي 3ـ4، لكنه تأهل بعدها بركلات الترجيح، مستفيدًا من انتصاره ذهابًا 1ـ0.
وخاض الفريق خلال النسخة الجارية خمس مبارياتٍ خارج أرضه، ثلاثٌ منها في دور المجموعات، وانتصر فيها جميعًا، أمام باختاكور الأوزبكي، والفيحاء السعودي، وآهال التركمانستاني.
وفي دور الـ 16 واجه العين نظيره ناساف الأوزبكي، وتعادل معه دون أهدافٍ خارج أرضه، وانتصر عليه بهدفين في مواجهة العودة.
ويطمح الفريق خلال زيارته الثالثة إلى الرياض، العاصمة السعودية، خلال منافسات البطولة القارية الجارية إلى تحقيق انتصاره الثاني بعد تجاوزه الفيحاء على ملعب الملك فهد الدولي 3ـ2، بثنائية التوجولي لابا كودجو، والمغربي سفيان رحيمي. ولم ينتصر العين بمواجهته الثانية في الرياض أمام النصر، لكنه خطف بطاقة العبور إلى نصف النهائي.
ويأمل أنصارُ الفريق العيناوي، أن تكون زيارته الثالثة إلى الرياض مشابهةً للأولى حتى يخطف بطاقة العبور، ويتأهل إلى النهائي القاري الرابع في تاريخه.