|


ريشة: قرارات الحكم الكويتي صحيحة

الكويتي أحمد العلي حكم مواجهة الهلال والعين يستمع إلى الحكم في غرفة الـ «VAR» وسط ترقب من لاعبي الفريقين خلال المواجهة التي جرت الثلاثاء على ملعب المملكة أرينا في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا تصوير: فهد المري
القاهرة ـ الرياضية 2024.04.24 | 12:15 am

صادق المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي لـ «الرياضية»، على قرارات الكويتي أحمد العلي، حكم مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم وضيفه العين الإماراتي، الثلاثاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وشهدت المباراة التي انتهت بتفوق الأزرق 2ـ1، العديد من الحالات الجدلية، وبدأت بعد 3 دقائق من انطلاقتها بعدما احتسب الحكم الكويتي ركلة جزاء للهلال سجل منها هدف السبق.
ووصف ريشة احتساب ركلة الجزاء بالقرار الصحيح بعد عودة الحكم إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، وقال في هذا الصدد: «لم ينجح كومي أوتوني مدافع العين في لعب الكرة، بل أعاق ميشايل ديلجادو مهاجم الهلال بركبته اليمنى، وكان هناك إهمال من مدافع الفريق الإماراتي، وركلة الجزاء صحيحة».
وأضاف المحلل التحكيمي لـ «الرياضية»: «الحكم اتخذ قرارًا صحيحًا بالتراجع عن قرار ركلة جزاء للعين بعد العودة إلى تقنية الفيديو، لأن المهاجم هو من أخّر قدمه لتصطدم بقدم مدافع الهلال».
وعلّق ريشة على الهدف الملغي للعين الإماراتي، قائلًا: «القرار صحيح لوجود مسك من مهاجم العين على مدافع الهلال لحظة بناء الهدف».
وعاب محمد كمال ريشة على الحكم الإماراتي تغاضيه عن إنذار العديد من اللاعبين، ومنهم سعود عبد الحميد الظهير الأيمن للفريق الهلالي.
يشار إلى أن الفريق الهلالي خرج من البطولة الآسيوية رغم فوزه على العين الإماراتي الذي حجز مقعده في النهائي مستفيدًا من فوزه «4ـ2» ذهابًا الثلاثاء الماضي.