|


هيئة الإذاعة والتلفزيون تؤجّر الاستوديوهات

برج هيئة الإذاعة والتلفزيون في الرياض، العاصمة السعودية (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.04.28 | 07:02 pm

أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون منصةً جديدةً بمسمَّى خدمات قطاع الأعمال. وحسبما أعلنته وكالة الأنباء السعودية، الأحد، تختصُّ المنصة في تأجير الاستوديوهات الإذاعية والتلفزيونية، وعربات النقل، والبث، ومعدات التصوير في كافة مناطق البلاد، إذ تعدُّ مرجعًا لكل ما يحتاج إليه المخرج، والمنتج، وصانع المحتوى.
وتوفر الهيئة 39 استوديو تلفزيونيًّا، و50 إذاعيًّا، و13 قناةً تلفزيونيةً وإذاعيةً لدعم المنتجين، والمصورين، والمخرجين، كما تملك 27 عربة بثٍّ، وأخرى للنقل الخارجي، تنتشر في المدن السعودية، ومزوَّدةٌ بـ 16 كاميرا، إضافةً إلى عربات أقمارٍ صناعيةٍ للبث، وكاميرات تصويرٍ بتقنياتٍ عاليةٍ.
وأكدت الهيئة، أن إطلاق منصة خدمات قطاع الأعمال، يندرج في إطار مساعيها لدعم المنتجين، والمصورين، والمخرجين بما يلبي احتياجات عملهم، ويمكِّنهم من استخدام الوسائل الإبداعية والتقنية الحديثة التي تمتلكها، مشيرةً إلى أنها تمتلك علاوةً على ذلك مسرحًا تلفزيونيًّا، وطواقمَ فنيةً، وأكثر من مليون مادةٍ أرشيفيةٍ، واستبياناتٍ، واستطلاعاتِ رأي، وشبكةً من المراسلين التلفزيونيين، إلى جانب مراكز متخصِّصة في إنتاج المواد الإعلامية.
ودعت المقبلين على إنتاج وإخراج وتصوير الأعمال الإبداعية من منتجين، ومصورين، ومخرجين إلى زيارة الموقع الإلكتروني: https://b2b.sba.sa.