|


كاسترو ينتظر تقرير النجعي قبل قائمة الخليج

البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر، لدى قيادته، عصر الأحد، الحصة التدريبية للفريق، على ملعب النادي في الرياض (المركز الإعلامي- النصر)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.04.28 | 10:37 pm

ينتظر البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، تقريرًا من الجهاز الطبي، الإثنين، عن حالة سامي النجعي، لاعب الوسط، والجناح عبد الرحمن غريب، وما إذا كان بإمكانه الاستعانة بهما أمام الخليج، الأربعاء في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وفقًا لما أبانته مصادر خاصة بـ «الرياضية».
وينفذ النجعي برنامجًا تأهيليًا منذ أوائل الشهر الجاري، لتجاوز آثار إصابته في عضلة الفخذ الخلفية.
وأحسّ غريب بآلام في الموضع ذاته، أمام الخليج السبت في دوري روشن السعودي، وخضع إلى فحص بالأشعة يترقّب المدرب نتائجه، وجلسة علاجية داخل عيادة النادي.
في المقابل، استعاد الفريق، خلال التدريب الجماعي الأحد، عبد المجيد الصليهم، لاعب الوسط، والمدافع علي لاجامي، بعد تعافيهما من إصابتين عضليتين، فيما انضم الجناح أيمن يحيى إلى زملائه، عقب فراغه من الارتباط بالمنتخب السعودي الأولمبي.
وقاد كاسترو الحصة التدريبية، مُسجّلًا عودته الكاملة إلى أداء مهامه، التي غيّبه عنها أخيرًا خضوعه إلى جراحة، لرتق ثقبٍ في الرئة، اضطرته إلى تكليف مواطنه ومساعده فيتور سيفيرينو بقيادة الفريق خلال الجولتين الماضيتين وأغلب الحصص التدريبية الأخيرة.
واكتفى المدرب البرتغالي بإجراء اللاعبين الذين بدؤوا لقاء الخليج تمارين استرجاعية، وفرَض على الباقين، وبينهم الصليهم ولاجامي، تدريبًا اعتياديًّا، مزج بين الجانبين البدني والفني.
وابتعد الصليهم ولاجامي عن قائمتي الفريق في المباراتين الأخيرتين، ضد الفيحاء والخليج، بسبب إصابة الأول بتمزُّقٍ في العضلة الضامة، والثاني بتمزُّقٍ في العضلة الأمامية.