|


أغسطس.. السوبر السعودي في الصين

الرياض ـ سلطان العتيبي 2024.04.29 | 12:42 am

تحتضن الصين بطولة كأس السوبر السعودي 2025، خلال الفترة من 14 إلى 17 أغسطس المقبل، وفقًا لمصادر «الرياضية» المطلعة.
وأشارت المصادر نفسها إلى وجود منافسة إماراتية قطرية على حقوق تنظيم البطولة السعودية، لكن العرض الصيني يتفوق على ما قدمته الدوحة وأبو ظبي مجتمعتين، علاوةً على ذلك يرغب مسيرو القرار السعوديون أن يتم التغيير إلى منطقة أخرى بعيدًا عن دول الخليج، لتصل نحو أطراف أوسع على مستوى العالم من أجل تسويق تطور كرة القدم السعودية ومشروعها الجديد.
وأضافت المصادر نفسها، أن الخطوة الصينية جاءت بسبب وجود نجوم عالميين في الفرق السعودية يحظون بشعبية كبيرة لديهم، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، ونيمار جونيور لاعب الهلال، وبنزيما مهاجم الاتحاد، وفيرمينو قائد الأهلي.
وكانت النسخة الماضية نظمت في أبوظبي العاصمة الإماراتية، والتي كسبها الهلال من أمام غريمه النصر 2ـ1.
وحجز الهلال والنصر مقعديهما في بطولة السوبر المقبلة، بسبب النقاط المحققة في دوري روشن، فيما تبقت بطاقتا بطل كأس الملك ووصيفه.
وحسم الأصفر مقعده، بعد فوزه على مضيفه الخليج، بهدف دون رد، السبت، ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن.
ورفع الفوز رصيد الفريق، الذي يحتل وصافة جدول الترتيب، إلى 71 نقطة، وهو ما لا يُمكن للأهلي، ثالث الترتيب، الوصول إليه.
ويملك «أخضر جدة» 52 نقطة، وتتبقى أمامه 6 مباريات، إن حقق فيها العلامة الكاملة، سيصل إلى 70 نقطة، وسيظل خلف النصر، حتى لو خسر الأخير جميع لقاءاته المتبقية وعددها 5.
وسلفًا، حجز الأزرق، الذي لا يزال بحاجة إلى 7 نقاط لإنهاء سباق الدوري، مقعده في السوبر. ويجمع نصف نهائي الكأس بين الهلال والاتحاد من جهة، والنصر والخليج من جهة أخرى.
وسيحاول الخليج والاتحاد العبور إلى النهائي بحثًا عن اقتناص بطاقتي المشاركة في السوبر.
وفي حال خروجهما سويًا وصعود قطبي العاصمة إلى النهائي، ستتحول البطاقتان إلى ثالث ورابع دوري روشن كما يقضي نظام السوبر.
أما لو صعد أحدهما فقط إلى نهائي الكأس، فسينتزع بطاقته في السوبر سواء بطلًا أو وصيفًا، وسينال ثالث الدوري البطاقة الأخرى.