|


بعد معاناة مع المرض.. رمضان يفارق الحياة

محمد رمضان المعلق السعودي (ارشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.04.29 | 01:36 pm

انتقل محمد رمضان، المعلّق الرياضي السابق، الإثنين، إلى رحمة الله تعالى، بعد رحلة معاناة مع المرض عن عمرٍ يناهز 91 عامًا.
ونعت الأوساط الرياضية والإعلامية رمضان، بعد تلقي خبر وفاته، مسترجعة أبرز ذكرياته التاريخية، خاصة خلال فترات تعليقه على مباريات المنتخبات السعودية، والإنجازات التي حققتها.
ويعد رمضان أحد أقدم المعلّقين السعوديين والعرب، حيث أمضى أربعة عقود خلف الميكروفون الرياضي، ومثلت الرياضة السعودية عشقًا له. وعلى الرغم من عمله موظفًا في ديوان رئاسة مجلس الوزراء السعودي في تلك الفترة، إلا أن خطواته شدته نحو الرياضة كثيرًا.
رمضان ابن مكة المكرمة، الذي عاصر أعوام تأسيس الرياضة السعودية، لاعبًا وحكمًا وصحافيًّا ومعلقًا وإداريًّا، اتجه للصحافة والإعلام، وكانت بدايته في صحيفة البلاد السعودية، التي صدرت من مكة، ثم عمل في مجلة اليمامة.
خريج العلوم السياسية في جامعة الملك سعود، خطفته الرياضة من تخصصه السياسي، حيث كان متيمًا بالمعلق العربي الكبير الكابتن محمد لطيف، ودخل التعليق من باب الإعجاب والتقليد وعشقه للرياضة.
مواقف وذكريات كبيرة لم تغب عن أذهان الرياضيين وعن رمضان، الذي تعرض للجلطة الأولى في مباراة السعودية والصين، بعد أن أمطر الصينيون شباك الأخضر بأربعة أهداف عقب تقدمه عليهم بهدفين نظيفين، لكن قلب رمضان لم يتحمل رؤية شباك الأخضر وهي تمطر بالأهداف، وأصيب بالجلطة، ولم يفتح عينيه إلا وهو على السرير الأبيض. وأُصيب بالجلطة الثانية عندما انتصر العراق على المنتخب السعودي في دورة الخليج الرابعة في قطر بسبعة أهداف.