|


دونيس يسحب الحافظ «احترازيا».. ويحسم موقف دوارتي والياميق

سعيد المولد، ظهير أيمن فريق الوحدة الأول لكرة القدم، يتدرب على الدراجة الثابتة، الإثنين، في مقر ناديه (المركز الإعلامي ـ الوحدة)
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2024.04.29 | 10:36 pm

سحب اليوناني جورجيوس دونيس، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، المدافع عبد الله الحافظ من تدريب الإثنين قبل نهايته بـ 25 دقيقة، على الرغم من عدم تعرضه لأي إصابة.
ووصفت لـ «الرياضية» مصادر خاصة القرار بـ «الاحترازي»، مشيرة إلى حرص دونيس على منح اللاعب قدرًا إضافيًا من الراحة، في ظل توفر خيارين دفاعيين فقط، أحدهما الحافظ، قبل مواجهة النصر، السبت المقبل، ضمن الجولة الـ 30 من دوري روشن السعودي.
ولا يزال الكوستاريكي أوسكار دوارتي، والمغربي جواد الياميق، قلبا الدفاع، في مرحلة التأهيل، ويبذل الجهاز الطبي للفريق المكاوي، بحسب المصادر، محاولات حثيثة لإلحاقهما بقائمة اللقاء.
وكان دوارتي في طريقه للعودة بعد تجاوزه تمزٌّقًا عضليًا، لكنه أعيد مجددًا إلى العيادة الطبية بداعي الإجهاد، فيما دخل الياميق للتوّ آخر مراحل تأهيله من شد عضلي لحق به خلال مواجهة الاتحاد في كأس الدرعية للسوبر السعودي.
وبحسب المصادر، سيتحدد خلال تدريب الثلاثاء، موقف الثنائي الدفاعي من المشاركة أمام النصر.
وفي حال فشلت جهود تجهيزهما، لن يتبقى أمام دونيس سوى الحافظ، وعلي مكي، للاعتماد عليهما مجددًا، وللمباراة الثالثة على التوالي.
وشهدت التدريبات تركيز اليوناني على تصحيح الأخطاء الدفاعية للمباراة الماضية التي خسرها الفريق بهدفين دون رد أمام الحزم.
ونظّم دونيس مناورة في وسط الملعب راقبها من المدرجات، وبرز خلالها المهاجم الشاب عزام البيشي الذي سجل فيها هدفين، إلى جانب علي مكي، وعبد الإله بخاري.
واستثنى المدرب من المناورة كلًا من البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، لاعب الوسط، والمغربي منير محمدي، حارس المرمى، وسعيد المولد، الظهير الأيمن، الذين استعاضوا عن المشاركة بإجراء تدريبات على الدراجة الثابتة لنحو 15 دقيقة.