|


NBA.. بوسطن يتفوق على ميامي ويبلغ الدور الثاني

جيسون تاتوم، لاعب فريق بوسطن سلتيكس الأول لكرة السلة، يسدِّد كرةً أمام ميامي هيت خلال المباراة الخامسة من تصفيات الجولة الأولى في البلاي أوف ضمن دوري NBA الأمريكي للمحترفين (الفرنسية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.05.02 | 12:22 pm

بلغ فريق بوسطن سلتيكس الأول لكرة السلة، الخميس، الدور الثاني من البلاي أوف في دوري NBA الأمريكي للمحترفين بعد أن تفوَّق على ضيفه ميامي هيت، وصيف بطل الموسم الماضي، 118ـ84 في المواجهة الخامسة من أصل سبعٍ ممكنةٍ ضمن الدور الأول.
وقال جو مازولا، مدرب سلتيكس، بعد الفوز: لم أكن قلقًا حقًّا بشأن ما حدث العام الماضي، لقد أحببت الطريقة التي تعاملنا بها مع السلسلة، دون القلق بشأن الخصم، وأظهرنا نية اللعب، مع الاهتمام بالتفاصيل، واللياقة البدنية الثابتة، وهذا هو الأمر الأكثر أهميةً، وبغض النظر عمَّن سنلعب معه في الدور المقبل، سنستيقظ غدًا، وعلينا أن نفعل ذلك مرَّةً أخرى ضد فريق آخر.
وبات سلتيكس، الذي أنهى الموسم في صدارة المنطقة الشرقية والترتيب العام، أول المتأهلين عن منطقته إلى الدور الثاني، ولحق بثلاثي المنطقة الغربية، أوكلاهوما سيتي ثاندر، ودنفر ناجتس، حامل اللقب، ومينيسوتا تمبروولفز.
وثأر الفريق من هيت، الذي أطاح به الموسم الماضي من الدور النهائي للمنطقة الشرقية، وحرمه من بلوغ نهائي الدوري، علمًا أنه تخلَّف 0ـ3 في السلسلة قبل أن يحسمها ميامي في المباراة السابعة على أرض منافسه بنتيجة كبيرة 103ـ84.
وينتظر سلتيكس الفائز من سلسلة كليفلاند كافالييرز الرابع، وأورلاندو ماجيك الخامس.
وفرض الفريق، الذي غاب عن صفوفه كريستابس بورزينجيس، لاعب الارتكاز، بسبب الإصابة في ربلة الساق، أفضليته على مجريات المباراة بكاملها، وضرب بقوةٍ في الربع الأول خلال حسمه بفارق 18 نقطة 41ـ23، ووسَّعه إلى 22 في نهاية الشوط الأول 68ـ46 بعدما كسب الثاني 27ـ23.