|


الرئيسية / انفوجرافيك

النصر والهلال.. 6 «ديربيات» في موسم واحد

الرياض ـ الألمانية 2024.05.02 | 04:40 pm
تعدُّ مواجهة فريق النصر الأول لكرة القدم ونظيره الهلال المرتقبة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين السادسة بين عملاقَي العاصمة الرياض الموسم الجاري.
وبلغ النصر الختام الكبير، الأربعاء، بالفوز على ضيفه الخليج 3ـ1، فيما تأهل الهلال بعد تجاوزه مضيفه الاتحاد 2ـ1، الثلاثاء.
والتقى الهلال والنصر الموسم الجاري أربع مرَّاتٍ حتى الآن، محليًّا وعربيًّا وتجريبيًّا، كذلك تنتظرهما مواجهةٌ خامسةٌ 17 مايو الجاري لحساب الجولة الـ 32 من دوري روشن السعودي. وسيتمُّ تحديد موعد نهائي كأس الملك «المواجهة السادسة بينهما» في وقتٍ لاحقٍ.
وكانت بداية مواجهات الهلال والنصر الموسم الجاري في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال «البطولة العربية 2023»، وفاز النصر 2ـ1 بعد مباراةٍ مثيرةٍ، امتدَّت لشوطين إضافيين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.
وجاءت المباراة الثانية في الدور الأول من دوري روشن السعودي، وحقق فيها الهلال فوزًا كبيرًا 3ـ0 على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الرياض.
والتقى قطبا العاصمة للمرَّة الثالثة في كأس موسم الرياض، وفاز الهلال على ملعب «المملكة أرينا» 2ـ0، قبل أن يتواجها في المباراة الرابعة بأبو ظبي، العاصمة الإماراتية، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، ويواصل الأزرق انتصاراته 2ـ1.