|


ميامي الكبرى.. فيرستابن أبرز مرشحي اللقب

الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول (أرشيفية)
ميامي ـ الفرنسية 2024.05.02 | 09:34 pm

سيكون ريد بول وسائقه الهولندي ماكس فيرستابن أبرز المرشحين لإحراز لقب سباق جائزة ميامي الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم للفورمولا 1، الأحد، وذلك على الرغم من الإعلان عن رحيل عراب الانتصارات في الفريق المهندس البريطاني أدريان نيوي العام المقبل.
ويحكم ريد بول قبضته على البطولة العام الحالي رغم الأجواء المشحونة داخل أروقته التي تمزقها حرب داخلية خرجت عن السيطرة في فبراير الماضي.
ومع ذلك، لا يبدو أن فيرستابن، المتوّج بأول نسختين من سباق فلوريدا الذي يجرى حول ملعب هارد روك ستاديوم، موطن فريق ميامي دولفينز لكرة القدم الأميركية، منزعجًا من هذه الاضطرابات في سعيه لتحقيق انتصاره الثالث تواليًا في ميامي نهاية عطلة نهاية الأسبوع والتي ستتميز بتنظيم السباق الثاني للسرعة «سبرنيت» من أصل ستة سباقات هذا الموسم.
قال الهولندي: «لديّ ذكريات جيدة في هذه الحلبة! في ظل الرطوبة والحرارة، يُعدّ هذا السباق واحدًا من أكثر السباقات البدنية الموسم الجاري. مع سباق السرعة، سيكون من المهم أن نفهم على أفضل وجه ممكن البيانات التي يتم جمعها من أجل إيجاد أفضل معايير الضبط للسيارة».
ومنذ مطلع العام، يحصد مرسيدس الذي كانت أفضل نتيجة له احتلاله المركز الخامس الموسم الجاري مع البريطاني جورج راسل في البحرين، خيبات الأمل إلا انه يأمل في البناء على نتيجته الجيدة في سباق السرعة على حلبة شانغهاي مع المركز الثاني لبطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون.