|


حضرها مليون شخص.. مادونا تحيي أكبر حفلة في التاريخ

الحشود الجماهيرية الكبيرة قبل انطلاق حفلة نجمة البوب الأمريكية مادونا، الأحد، على شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو (الفرنسية)
ريو دي جانيرو ـ الفرنسية 2024.05.05 | 12:35 pm

أحيت النجمة الأمريكية مادونا حفلة موسيقية مجانية، فجر الأحد، على شاطئ كوباكابانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو، وُصفت بأنها الأضخم في مسيرتها الممتدة على أكثر من أربعة عقود، في ختام جولة عالمية جابت خلالها عشرات البلدان.
ويصعب الجزم بعدد المتفرجين في هذه الحفلة، مع تقديرات حددّته بمئات الآلاف وصولًا إلى مليون ونصف مليون، وقد اكتظ الشاطئ الشاسع بحشود ألهبت «ملكة البوب» حماستهم، كما اقتربت عشرات القوارب من كوباكابانا للتمتع بالمنظر الخلاب.
وظهرت مادونا مرتدية ملابس سوداء بالكامل على المسرح، لتؤدي أغنية «ناثينج ريلي ماترز»، وهو نشيد للصمود.
وتوجهت النجمة الأمريكية إلى الحاضرين قائلة «ها نحن في ريو، أجمل مكان في العالم!»، قبل أن تسعد الجمهور الحاضر في المدينة البرازيلية بعرضها على مدى أكثر من ساعتين.
ومن خلال هذه الحفلة، التي وُصفت قبل أيام بأنها «تاريخية»، اختتمت نجمة البوب، البالغة 65 عامًا، جولة «سيليبريشن»، التي احتفلت فيها بذكرى 40 عامًا على انطلاق مسيرتها الفنية بكل ما فيها من أعمال موسيقية ضاربة، وتألق، وفضائح.
على مسرح ضخم، تبلغ مساحته أكثر من 800 متر مربع، استعرضت مادونا أبرز محطات حياتها وتحولاتها على صعيد الموسيقى والملابس، من موسيقى البوب إلى الموسيقى الإلكترونية.
وشارك في حفلة مادونا أيضًا ضيوف بارزون، وأحاط بها عدد من أبنائها الذين رافقوها في الموسيقى أو الرقص، على خلفية العلم البرازيلي.
عندما أدت أغنيتها الناجحة «فوج»، انضمت إليها على المسرح المغنية البرازيلية أنيتا، التي عرّفت بقية العالم بموسيقى الفانك الخاصة بالأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو.
وشارك أيضًا في الحفل الدراج كوين البرازيلي الشهير بابلو فيتار، وفرقة من الأطفال عازفي الإيقاع في مدارس السامبا الشهيرة بالمدينة.
وشكلت الحفلة حدثًا كبيرًا لمدينة ريو، إذ قُدّرت مساهمتها في الاقتصاد المحلي بـ 293 مليون ريال برازيلي «نحو 58 مليون دولار»، وفق حساب بلدية ريو دي جانيرو.