|


«NBA».. إدواردز يقود تمبروولفز إلى إسقاط ناجتس

نيكولا جوكيتش، لاعب فريق دنفر ناجتس الأول لكرة السلة، يحاول المرور من رودي جوبيرت، لاعب مينيسوتا تمبروولفز، الأحد، ضمن دوري «NBA» الأمريكي للمحترفين (الفرنسية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.05.05 | 01:15 pm

سجل أنتوني إدواردز، لاعب فريق مينيسوتا تمبروولفز الأول لكرة السلة، 43 نقطة، هي الأعلى له في مسيرته خلال الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» لدوري «NBA» الأمريكي للمحترفين، وقاده للفوز على مضيفه دنفر ناجتس، حامل اللقب «106ـ99» في افتتاح سلسلة الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية، الأحد.
وقال إدواردز بعد تقدم تمبروولفز 1ـ0 في السلسلة التي تستمر الإثنين في دنفر: «زملائي يثقون بي في كل مركز باللحظات الحاسمة من المباراة، وأحاول أن أحارب من أجلهم، والأمر صعب هنا، الفريق والجمهور، وأنا فخور بزملائي، لقد خرجوا وقاتلوا بقوة فائقة».
ونجح إدواردز، صاحب الـ 22 عامًا، في إحراز 17 رمية من أصل 29 من المسافات القريبة، وثلاث رميات ثلاثية من أصل سبع، وأضاف إليها ست رميات حرة، ليسجل 40 نقطة، أو أكثر في الـ «بلاي أوف» للمرة الثالثة خلال مسيرته.
وبرز في المباراة ناز ريد، لاعب تمبروولفز، الذي اختير أفضل لاعب سادس في الدوري، الموسم الجاري، فسجل النقاط العشر الأولى لفريقه في سلسلة من 18 نقطة، مقابل سبع لناجتس من أجل كسر التعادل 84ـ84، في الربع الأخير.
وتعملق في صفوف ناجتس، الذي لم يتأخر في سلسلة خلال الـ «بلاي أوف» منذ عامين، نجمه الصربي نيكولا يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري مرتين، مع 32 نقطة، وتسع تمريرات حاسمة، وثماني متابعات.
وعلى الرغم من معدلاته العالية، إلا أن الصربي خسر الكرة سبع مرات، وتسرّع في التسديد.