|


صناعة الأهداف.. سباق أهلاوي هلالي

البرتغالي روبن نيفيز، لاعب وسط الهلال، يسدد الكرة، الاثنين على ملعب النادي، في آخر تدريب جماعي قبل السفر إلى جدة لمواجهة الأهلي، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 28 (المركز الإعلامي- الهلال)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.05 | 10:43 pm

يجمع لقاء فريق الأهلي الأول لكرة القدم وضيفه الهلال، الإثنين، 9 من أفضل 20 صانع أهدافٍ في دوري «روشن» السعودي على ملعبٍ واحد.
وصنع هؤلاء 74 هدفًا الموسم الجاري، بواقع 40 للهلال، متصدر ترتيب المسابقة، و34 للأهلي، صاحب الأرض.
ويعتلي الجزائري رياض محرز، جناح الأهلي، قائمة صناع أهداف الدوري، بصناعته 12 هدفًا، يليه الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط الهلال، الذي أهدى زملاءه 11 هدفًا. ويتساوى البرتغالي روبن نيفيز، لاعب وسط الهلال، والفرنسي آلان سانت ماكسيمان، جناح الأهلي، في صناعة 10 أهداف.
وصنع البرازيلي ميشايل ديلجادو، جناح الهلال، 7 أهدافٍ، تمنحه المركز الـ 11 في القائمة. فيما صنع كلٌ من البرازيلي مالكوم فيليبي والصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجمَي الهلال، والبرازيلي روبرتو فيرمينو وفراس البريكان، مهاجمَي الأهلي، 6 أهدافٍ، ما أوجد لهم مكانًا بين أكثر 20 لاعبًا صنعوا أهدافًا في موسم «روشن».
وأحرز الهلال، القريب من التتويج باللقب، 89 هدفًا، ويمتلك ثاني أقوى هجومٍ بعد النصر، الذي وصل إلى 90 هدفًا، فيما أحرز الأهلي 58، يفوق بها تهديفيًا باقي فرق المسابقة.