|


سماش السعودية.. الخضراوي وبوشليبي إلى دور الـ 16

جانبٌ من منافسات بطولة سماش السعودية (المركز الإعلامي ـ بطولة سماش)
جدة ـ فيصل الشريف 2024.05.06 | 01:03 am

استمرَّت منافسات الأدوار النهائية لبطولة سماش السعودية 2024، إحدى أهم بطولات كرة الطاولة على مستوى العالم، والحدث الثاني ضمن سلسلة بطولات «جراند سماش» للعام الجاري، بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وتجرى البطولة خلال الفترة من 1 حتى 11 مايو بمشاركة نخبةٍ من نجوم اللعبة.
ولُعبت في اليوم الثاني 41 مباراةً ضمن الأدوار النهائية، 32 منها في دور الـ 64، وتسع في الـ 24، في أربع فئاتٍ، «16 في فردي الرجال، وأربع في زوجي الرجال، و16 في فردي السيدات، وخمس في زوجي السيدات»، وستستكمل بقية المواجهات في الأيام المقبلة لتحديد جميع المتأهلين.
وشهدت فئة زوجي الرجال تأهل الثنائي السعودي علي الخضراوي، وعبد العزيز بوشليبي بعد تفوقهما على الثنائي السعودي الآخر خالد الشريف، وتركي المطيري بثلاثة أشواطٍ نظيفةٍ.
وتأهل الخضراوي وبوشليبي إلى دور الـ 16، وتنتظرهما مواجهةٌ قويةٌ أمام المصنَّفين الأول والثالث عالميًّا الصينيين شوكين وانج ولونج ما.
وسيشارك السعودي علي الخضراوي والمصرية هنا جودة اليوم في فئة الزوجي المختلط، حيث يواجهان المصنَّفين الأوَّلين عالميًّا للرجال والسيدات الصينيين شوكين وانغ وينجشا صن.
كذلك سيلعب المصري عمر عصر، المصنَّف الـ 13 عالميًّا، غدًا، في فئة فردي الرجال، لحجز مقعده في دور الـ 16 أمام الياباني ماهارو يوشيمورا.