|


في دورة روما.. القرعة تضع نادال أمام وجه صاعد

الإسباني رافاييل نادال نجم كرة المضرب، خلال تدريباته، الإثنين، استعدادًا للمشاركة في بطولة إيطاليا المفتوحة على ملعب فورو إيتاليكو في روما (الفرنسية)
روما ـ الفرنسية 2024.05.06 | 09:11 pm

أوقعت قرعة دورة روما لماسترز الألف في كرة المضرب، التي أجريت الإثنين، الإسباني المخضرم رافاييل نادال، مع أحد اللاعبين الصاعدين في التصفيات.
وإذا تأهل نادال، الفائز بـ 22 لقبًا كبيرًا، والعائد إلى الملاعب قبل فترة وجيزة بعد غياب دام طويلًا، ربما يلتقي في الدور الثاني مع البولندي هوبرت هوركاش، المصنف التاسع عالميًا.
ووضعت القرعة نادال أيضًا في مسار الروسي دانيال مدفيديف، حامل لقب العام الماضي، والمصنف رابعًا عالميًا، ووصيفه النروجي هولجر رونه.
وتوج نادال «37 عامًا» باللقب في العاصمة الإيطالية عام 2021 للمرة الأخيرة، واضطر إلى الانسحاب العام الماضي بداعي الإصابة.
ومنذ عودته إلى الملاعب في أبريل الماضي، خرج نادال، الذي يحتل المركز 305 في تصنيف اللاعبين المحترفين، وذلك لأنه خاض مباريات قليلة في عام 2023، من الدور الثاني في برشلونة ووصل إلى دور ثمن النهائي في مدريد.
ومن المتوقع أن يكون الموسم الجاري هو الأخير لنادال، على الرغم من أنه لم يقرر متى سيعلن اعتزاله رسميًا.
وتعرض النجم الإسباني لمتاعب بدنية عديدة خلال العامين الماضيين، وقال إنه لن يتنافس في بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى ضمن الجراند سلام، المقررة في 26 مايو الجاري، إلا إذا شعر بالقدرة التنافسية.
في المقابل، يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا، إما أحد اللاعبين المتأهلين عن التصفيات أو الروسي رومان سافيولين في الدور الثاني، حيث يسعى إلى الحصول على لقبه السابع في روما مع غياب منافسيه الرئيسين.
واضطر كل من الإيطالي يانيك سينر، بطل أستراليا المفتوحة، مطلع العام الجاري، والإسباني كارلوس الكاراس، المصنفين الثاني والثالث في العالم على التوالي، إلى الانسحاب بداعي الإصابة.