|


نيمار يشارك في تبرعات البرازيل

نيمار جونيور، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم (أرشيفية)
ريو دي جانيرو ـ الفرنسية 2024.05.07 | 01:03 pm

شارك نيمار جونيور، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الثلاثاء، في منصة جمع التبرعات، التي أطلقها الاتحاد البرازيلي، لدعم الضحايا والمتضررين، جراء الفيضانات، التي دمرت ولاية ريو جراندي دو سول، في جنوب البلاد، مُتسببةً بوفاة 78 شخصًا على الأقل، ونزوح نحو 90 ألف نسمة من منازلهم.
وتأثر الناديان الرئيسان في العاصمة الإقليمية بورتو أليجري، إنترناسيونال وجريميو، بشكل مباشر بسبب الفيضانات المدمّرة، حيث غمرت المياه مراكز التدريب، وحوّلت الملاعب إلى أحواض سباحة عملاقة.
وأعلن الاتحاد البرازيلي، الإثنين، عن إنشاء منصة لجمع التبرعات، وشارك لاعبون بارزون في هذه الحملة، على غرار فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد الإسباني، والشاب إندريك «17 عامًا»، ودانيلو، قائد الفريق خلال المباراتين الأخيرتين لـ «سيليساو»، ونيمار، لاعب الهلال، والمدرب دوريفال جونيور.
وانضم إلى الحملة لاعبون سابقون، تألقوا في أندية جنوب البرازيل، على رأسهم رونالدينيو «44 عامًا»، المتحدر من بورتو أليجري، الذي استهل مسيرته في نادي جريميو، ودونجا، البالغ 60 عامًا «لاعب خط الوسط والمدرب السابق للمنتخب»، وباولو روبرتو فالكاو «70»، من بين عدة لاعبين ارتدوا قميص إنترناسيونال.
كما تضامن الناديان، اللذان عادة ما يكون التنافس بينهما على أشده، لتخطي هذه الأزمة.