|


خوسيلو.. أنقذ الريال في الأبطال وحسم الدوري

خوسيلو مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني يحتفل بتسجيله في مرمى بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأربعاء (الفرنسية)
الرياض ـ عاصم محيي الدين 2024.05.09 | 01:07 am

يدين فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، بالفضل في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ18 إلى مهاجمه خوسيلو، والذي سجل هدفي الفوز على بايرن ميونيخ 2-1 بعدما كان الملكي متأخرًا في النتيجة قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين.
ودفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي بمهاجمه صاحب الـ34 عامًا عند الدقيقة 81 ليتمكن من هز شباك البافاري عند الدقيقة 88 مستفيدًا من كرة مرتدة من نوير حارس بايرن ميونيخ بعد تسديدة قوية من فينيسيوس، وعاد اللاعب نفسه ليسجل هدف الفوز عند الدقيقة 90+1 ويهدي بطاقة العبور إلى الفريق الملكي.
وعلى الرغم من مشاركاته بديلًا الموسم الجاري، يقدم خوسيلو مستويات رائعة معطيًا فريق ريال مدريد الإضافة الحقيقية، وكما قاد فريقه إلى نهائي أبطال أوروبا ساعده أيضًا في حسم لقب الدوري الإسباني بتسجيله هدف الفوز أمام قادش 3-0 في الوقت القاتل عند الدقيقة 90 وهو الانتصار الذي أعطى الملكي لقب الدوري قبل 4 جولات على النهاية.
وخلال مسيرته مع الريال سجل خوسيلو 15 هدفًا، وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في 45 مباراة.
وربطت تقارير صحافية بين خوسيلو ومانشستر يونايتد، حيث يرغب الأخير في التعاقد مع اللاعب، ووفقًا للصحافي ماتيو موريتو، المتخصص في انتقالات اللاعبين، فإن مانشستر يونايتد يستعد لتقديم خيار بديل لجوسيلو بعد إجراء محادثات مع وكيل اللاعب.
وسجل خوسيلو 36 هدفًا في 113 مباراة رسمية مع ألافيس، قبل أن يغادر عقب هبوط ناديه في موسم 2021-22.انتقل المهاجم إلى إسبانيول، حيث سجل 16 هدفًا في 34 مباراة وأنهى موسم 2022-23 ثالث أفضل هدافي الدوري الإسباني خلف كريم بنزيما، وروبرت ليفاندوفسكي.على الرغم من أنه لم يتمكن من إبقاء إسبانيول في دوري الدرجة الأولى، إلا أن خوسيلو فعل ما يكفي ليحصل على انتقال على سبيل الإعارة إلى أحد أكبر الأندية في العالم.