|


مصادر: الحيثيات غامضة.. والاستئناف يخص العقوبة المالية فقط

موافقة الغنام تسقط دعوى النصر

الرياض ـ بندر العتيبي 2023.10.30 | 12:25 am

أبلغت “الرياضية” مصادر خاصة، أن عدم وجود موافقة خطية من قِبل سلطان الغنام، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، ضد العقوبة المالية التي فرضتها لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي للعبة عليه السببُ المباشر لرفض قبول استئناف النادي العاصمي.
وبيَّنت المصادر ذاتها، أن لجنة الاستئناف رفضت تصعيد النصر، كون عقوبة الإيقاف “أربع مباريات”، التي فُرضت على اللاعب، لا يوجد بها استئنافٌ في الأصل، “فحقُّ الطعن، وفقًا للائحة، للغرامة المالية البالغة 40 ألف ريال”.
وأشارت إلى النادي حينما تلقَّى حيثيات قرار الانضباط في هذه العقوبة، لم يُوضَّح فيه حقُّ الاستئناف إن كان للإيقاف، أم للغرامة المالية.
ورفضت لجنة الاستئناف، أمس، طعن النصر من حيث الشكل عملًا بالفقرة “1/3” من المادة “144”، التي تتعلَّق بالقرارات القابلة للاستئناف، وتنصُّ على “الإيقاف لثلاث مباريات أو أقل، دون احتساب الإيقاف التلقائي، أو الإيقاف مدة شهرين، أو أقل”، والفقرة “2” من المادة “145”، وجاء فيها: “يجوز للأندية الاستئناف ضد القرارات التي تعاقب لاعبيها، ومسؤوليها، أو أعضائها، ويجب أن تكون لديها موافقةٌ خطيةٌ من الشخص المعني”.
وكانت لجنة الانضباط أصدرت عقوبةً ضد الغنام بالإيقاف أربع مباريات، مع فرض غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال بعد استنادها إلى تقرير الجواتيمالي ماريو إسكوبار، الحكم الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب خلال مباراة أبها ضمن الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي، وذكر فيها أنه أطلق كلمةً، وُصفت بـ “البذيئة”.