|


عيادة الريال تستقبل الزائر الرابع.. والمدة غير محددة

الكسر يبعد تشواميني

الرياض - الرياضية 2023.10.30 | 12:45 am

أبان نادي ريال مدريد الإسباني أمس أن الفرنسي أوريليان تشواميني لاعب الفريق الأول لكرة القدم، أصيب بكسر في مشط قدمه اليسرى خلال مباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ومضيفه برشلونة حامل اللقب “2ـ1” أمس الأول في المرحلة الحادية عشرة.
وقال ريال مدريد في بيان إن تشواميني خضع إلى فحوصات طبية كشفت عن “كسر إجهاد” في عظمة منتصف القدم، دون تحديد مدة غيابه.
ويعد هذا الكسر هو الأول للاعب الفرنسي إذ تعرض طوال مسيرته لثلاث إصابات عضلية وواحدة في أربطة الكاحل وفلونزا. وأطول مدة غاب فيها لاعب الوسط 23 يومًا عند إصابته العضلية يناير الماضي.
وذكر الكثير من وسائل الإعلام الإسبانية أنه من المتوقع أن يغيب تشواميني لأسابيع عدة.
وغالبًا ما يعدّ هذا النوع من الإصابات كسرًا إجهاديًا بسبب تسلسل المباريات، وهو ما استنكره لاعب وسط موناكو السابق أخيرًا. وكان تشواميني أعرب عن أسفه في مؤتمر صحافي قبل مباراة هولندا وفرنسا في تصفيات كأس أوروبا 2024، بخصوص كثرة المباريات التي يخوضها اللاعبون مع الأندية والمنتخبات، وقال “من الواضح أننا نلعب الكثير من المباريات وذلك يؤثر في اللياقة البدنية للاعبين ما يؤدي إلى وقوع إصابات، لذا فإن الأمر متروك للهيئات الكروية للقيام بشيء ما”. وانضم تشواميني الذي لعب مباراة الكلاسيكو بأكملها على ملعب مونتجويك الأولمبي، إلى البلجيكي تيبو كورتوا والبرازيلي إيدر ميليتاو، المصابين في الركبة، وداني سيبايوس، ضحية مشاكل عضلية، في عيادة ريال مدريد. ومن المقرر أن يغيب تشواميني عن لقاءات الريال المقبلة في الدوري ودوري أبطال أوروبا وكذلك المعسكر المقبل للمنتخب الفرنسي ومباراتيه في 18و21 نوفمبر المقبل ضد جبل طارق واليونان تواليًا ضمن التصفيات القارية.