|


تاليسكا.. اختلاف حول مباراتي العقوبة.. والنصر يطلب توضيح

الرياض - عبدالعزيز العصيمي 2023.11.03 | 03:07 am

رفعت إدارة نادي النصر استفسارا إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، تستوضح من خلاله المباراتين المقصودتين في قرار إيقاف البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب الفريق الأول لكرة القدم، كما أشارت للرياضية مصادر.
يأتي ذلك بعد جدل واسع صاحب إعلان لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بإيقاف البرازيلي، مباراتين، ضمن القرارات الصادرة عن اللجنة، الخميس، وذلك بعد طرده أمام الاتفاق، الثلاثاء، في ثمن نهائي كأس الملك.
وجاء في حيثيات القرار:" ثبوت مخالفة تاليسكا للمادة (48-1-2) من لائحة الانضباط والأخلاق، وإيقافه مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها".
المتابعون الرياضيون بدأوا في طرح التساؤلات حول ماهية المباراتين التي يجب أن يُمنع فيها تاليسكا من اللعب، هل من الواجب أن تكون إحداهما في كأس الملك كونها المسابقة التي حصل فيها على البطاقة الحمراء، أو كما ورد في القرار بالنص الآتي:" جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها" ؟
"الرياضية" تواصلت مع الدكتور أيمن الرفاعي المستشار الخبير في شؤون القانون الرياضي، ورئيس لجنة الانضباط والأخلاق سابقا لعرض التساؤلات عليه، والذي أكد بدوره أن القرار يُطبق بحسب منطوقه.
وتابع:" في حالة إيقاف تاليسكا الصادرة أخيرا بعد طرده أمام الاتفاق، فإن الإيقاف التلقائي يتم تحديده من قبل لجنة الانضباط، كونها عقوبة انضباطية".
وأوضح:" ما تم ذكره نصا في القرار (أي مباراة رسمية)، بالتالي فإن العقوبة على تاليسكا ستسري في مباراتي الخليج والوحدة تباعا في دوري روشن السعودي كونها المسابقة التي تتضمن أول مباراتين رسميتين للنصر بعد اتخاذ العقوبة".