|


أنقذت القصبي بعد فشله مع الكلاب

2013.07.31 | 06:00 am

الرياض ـ فهد البطاح



بعيداً عن صخب الرياضة وهمومها المتجددة وأحداثها المتلاحقة، ذهبنا إلى ركن هادئ واستثمرنا تواصل الأشخاص في شهر الخير للحديث في إطار مختلف عن الحراك اليومي.. دردشة اليوم مع اللاعب الدولي السابق سعيد العويران .



ـ ما أبرز المواقف الطريفة في رمضان؟
في عام 1412 كنا نلعب الكرة الطائرة عند الأمير سعود بن عبدالله أنا وسعود السمار وسلطان خميس وشباب من الحارة وكان سعود السمار للتو قادم من عفيف واشترى سيارة بي إم دبليو وعند عودتنا كان لا يعرف الطريق وكان يتبعني وضحكت عليه بأن أعطيته إشارة لليسار وانحرفت فجأة لليمن واصطدم بالرصيف وتأثرت سيارته، وفي المساء فوجئنا أناوسلطان خميس بحضور السمار وهو رابط يده بشاش ويتحدث مع الرئيس محمد جمعة الحربي ويطلب شهادتنا بأنه انقلب بالسيارة ويريد سيارة جديدة وهو ما تم له بالفعل بعد شهادتنا له من الرئيس محمد جمعة الذي أهداني أول سيارة في حياتي وكانت عبارة عن 200 إل عام1988م.
ـ قدم الدعوة لأشخاص أعزاء على قلبك لتناول طعام الإفطار على مائدتك؟
أقدم الدعوة للكثير من الأعزاء في حياتي وفي مقدمتهم الأمير سلطان بن فهد والأمير عبدالعزيز بن فهد والأمير عبدالرحمن بن تركي والأمير تركي بن خالد والأمير عبدالعزيز بن بندر والأمير سعود بن محمد والأمير نايف بن سلمان وفنان الدنيا محمد عبده والوزير خالد التويجري وأيضا منصور البلوي وعبدالمحسن الحكير وأبناؤه مساعد وماجد وسامي وعضو الشرف حسام الصالح وخفيف الدم أسعد الزهراني وتركي البراهيم وأحمد عبدالخالق سعيد وملحن العالم العربي الأول ناصر الصالح.
ـ ماهي أبرز الذكريات التي تحملها في رمضان كل عام؟
أحمل أجملها مع الوالد علي بن عويران وإخواني.
ـ هل أنت من هواة التسوق الرمضاني ومتى تبتاع أغراض العيد لك ولعائلتك؟
جدا وقبل يومين تلقينا دعوة تسوق من صديقي رياض الزهراني لمحل صغير وكنا ننوي التبضع بمبلغ قليل وخرجت بمشتريات قيمتها 4000 آلاف ريال.
ـ أين تقضي أوقاتك حاليا؟
أنا أتواجد دائما في استراحة مع زملائي عبدالرحمن اليوسف عمدة الاستراحة ومحمد البخيت وهشام الرشيد وحسين المسعري والخبير الرياضي ماجد المنديل ونايف الخميس الذي أعتبره أغشم لاعب بلوت ودائما نطبخ بالاستراحة بالدور وإذا جاء دوري أطبخ إندومي وبيض ولا علاقة لي بطبخ الكبسات.
ـ أمنية تتمنى تحقيقها؟
أتمنى التوفيق لأبناء حارة البديعة الأعزاء مبارك المهدي وخالد الغانم وخالد القروني بالنجاح مع المنتخب الأولمبي لاسيما أننا أبناء حارة واحدة وتربطني بهم علاقة جميلة فالبديعة أعتز فيها كثيرا وأحب ترديد (ترى حي البديعة عندنا خط أحمر).
ـ أين سعيد العويران حاليا؟
أنا موجود في مكة المكرمة لأخذ مناسك العمرة كعادتي السنوية في العشر الأواخر من رمضان.
ـ هل ترى أن النجومية انحسرت عنك؟
بالعكس الأضواء ما زالت تطاردني في كل مكان واستفدت منها لتسهيل أموري في شتى مناحي الحياة حيث أجد التقدير في كل مكان ومحبة الناس لي أكبر مكسب خرجت به من الرياضة والنجومية.
ـ الوضع السياسي المحيط كيف يقرأه العويران؟
السياسة في جهة وأنا في جهة أخرى ولكني أتابع أحداث مصر عبر التلفزيون.
ـ ما سر رحلاتك الدائمة لمصر؟
أحب مصر فمنذ عام 1994م بدأت في تلقي الدعوة من صاحب القلب الكبير الأمير تركي بن عبدالعزيز والأمير عبدالرحمن بن تركي وكنت ألبي الدعوات لهم وأحببت مصر بسببهم وكذلك تربطي بعدد من الممثلين المصريين والنجوم علاقات طيبة، وهي بلدي الثاني وأحس وكأنني في الرياض.
ـ ما مدى رضاك عن مباراة المعتزلين أمام البرازيل وما الفارق بينكم وبين لاعبي البرازيل؟
لاعبو البرازيل يتمرنون ولديهم فريق يشارك بصفة مستمرة ولكن لدينا لا توجد اجتماعات وطرحت الفكرة منذ شهرين ولم نتمرن سوى أيام معدودة وهم لديهم مدرب ثابت كذلك الحال لقدامى الإمارات الذين يقودهم اللاعب بخيت سعد دون انقطاع ويشاركون في البطولات الشاطئية.. والمفترض أن تكون خطوة قدامى السعودية مفعلة من وقت أطول وصدقني هالني منظر الشيب على النجم الكبير ماجد عبدالله ولما نظرت إليه وإلى عبدالجواد أحسست بأننا كبرنا لدرجة أني استرجعت مباراة بلجيكا قبل 20 سنة ولم أصدق بمرور هذه المدة ولكن بقيت القلوب رائعة كما كانت بيننا ولله الحمد.
ـ كيف هي علاقتك بتويتر؟
الله يكفينا شر تويتر لأنه يستخدم لغير المصلحة العامة وحسبي الله ونعم الوكيل لمن شوه سمعتي فيه خصوصا في الصورة الأخيرة التي عدلت بالفوتوشوب، فأنا بالكاد أستعمل البيبي وعلى نطاق ضيق جداً.
ـ رمضان الحالي والسابق ما الفارق بينهما؟
أول هناك لذة وكنا نلعب مباريات ولكن الآن أحس أنه تغير بتغير الناس.
ـ ما هي العادة التي لم تتركها في رمضان؟

الفطور مع الأهل وشرب الفيمتو والشوربة.
ـ ماهي علاقتك بالمسلسل الرمضاني أبو الملايين؟
أبداً قدم لي منتج سعودي صديق فكرة أن أصور مشهدين مع الفنان الصديق العزيز ناصر القصبي وطلبني بالاسم ووافقت وذهبت لدبي لتصوير المسلسل في دبي.
ـ ماذا تحتوي مشاهد المسلسل؟
لا أستطيع التحدث عن التفاصيل، ولكن كما تعلم القصبي الآن من مشروع إلى مشروع في المسلسل سواء البعارين أو الكلاب، وفي حال فشله سينتقل للرياضة عن طريقي وبقية تفاصيل الأحداث ستكون على قناة الإم بي سي.
ـ ما قصة اختيارك مع أفضل 50 شخصية مؤثرة في بطولات كأس العالم الماضية؟
تم ترشيحي من قبل مجلة ليكيب الفرنسية من ضمن 50 شخصية مؤثرة وقاموا بعمل حوار معي من ضمن 31 نجماً تبث حواراتهم بشكل يومي طوال أيام مونديال البرازيل الـ 31 يوما والبقية يمثلون الإداريين والمدربين وتلقيت دعوة لحضور المونديال.
ـ رسالة أخيرة..
أتمنى ألا يتأثر البعض من هواة الاصطياد بالماء العكر وخصوصا في مسألة الرواتب والزيادات والتي يطلقها أناس لا تهمهم مصلحة الوطن والمواطن فنحن بخير ونعمة ويكفينا نعمة الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.