|


وصف نظام الأبطال بالفارغ.. وجدد مطالبات «السوبر ليج»

بيريز: كرة القدم في أزمة.. وليست ملك «يويفا»

فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني يتوسط إدواردو فرنانديز النائب الثاني للرئيس و بيدرو لوبيز النائب الثالث للرئيس خلال الجمعية العمومية العادية للنادي الإسباني (الأوروبية)
مدريد - الفرنسية 2023.11.11 | 04:19 pm

«إما أن نتحرّك الآن وإلا فلن تبقى كرة القدم على قيد الحياة».. بهذه الكلمات جدّد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني دعوته لإنشاء بطولة مغلقة مخصّصة لأفضل الأندية الكروية في أوروبا، السبت، خلال الجمعية العمومية لفريق العاصمة.
وقال بيريز أمام «سوسيوس» ريال مدريد: «تعيش كرة القدم أزمة مؤسّسية غير مسبوقة، وكرة القدم الأوروبية ليست ملك رئيس يويفا «الاتحاد الأوروبي لكرة القدم» وكرة القدم الإسبانية ليست ملك رئيس الليجا «رابطة الدوري». السوبر ليج ضرورية أكثر من أي وقت مضى».
وتابع رئيس ريال مدريد: «الهدف هو تقديم أفضل كرة قدم وأن تحدّد الأندية مصيرها».
واهتزت كرة القدم الأوروبية في عام 2021 بمحاولة 12 نادياً من بين الأفضل في القارة العجوز تأسيس الدوري السوبر، المنافس لدوري أبطال أوروبا، لكن بعد رد فعل عنيف من المشجعين والحكومات، انسحبت معظم هذه الأندية من دون أن تبصر المسابقة الجديدة النور، بعد أقل من 48 ساعة على طرح المشروع.
وبقي كل من يوفنتوس وعملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة متمسكين بهذا المشروع.
وأردف بيريز قائلا: «لريال مدريد مسؤولية تجاه كرة القدم الأوروبية، والتاريخ يفرض علينا ذلك».
وحسب بيريز، فإن الأندية الأوروبية يتعيّن عليها منح أفضل عرض لمشجعيها من خلال تخفيض أسعار مشاهدة المباريات عبر التلفزيون، بينما نقدّم لهم عرضاً سيئاً بشكل متزايد.
وشرح بيريز: «يتعيّن إنفاق 10 في المئة من الحد الأدنى للأجور لإتاحة فرصة المشاهدة، وصُمّمت السوبر ليج لحلّ كل تلك المشكلات»، معتبراً أن «يويفا لا تملك حق احتكار كرة القدم»
وانتقد رئيس النادي المتوّج بأكبر عدد من الألقاب في دوري أبطال أوروبا «14» النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا: «مشروع فارغ يتضمن المزيد من المباريات اعتباراً من الموسم المقبل».


بيريز: كرة القدم في أزمة.. وليست ملك «يويفا»

بيريز: كرة القدم في أزمة.. وليست ملك «يويفا»

بيريز: كرة القدم في أزمة.. وليست ملك «يويفا»

بيريز: كرة القدم في أزمة.. وليست ملك «يويفا»