|


عبد العزيز المريسل
النصر بعبع الهلال
2023-11-12
ـ بدأت ملامح المنافسة على الدوري السعودي تتضح بأنها ستكون بين النصر والهلال، ورغم أنه تتبقى 4 مباريات على نهاية الدور الأول لكن البوادر تشير إلى ذلك ولو بشكل مبدئي.
ـ الفارق النقطي بين النصر والهلال المتصدر 4 نقاط، لكني أتساءل لماذا إعلام الهلال ومشاهيره في السوشال ميديا يحاولون إخراج النصر من الملعب (كما يفعلون الآن في قضية احتجاج نادي الوحدة بخصوص مشاركة تاليسكا في المباراة الدورية التي انتهت أمس الأول بفوز نصراوي صريح)، رغم أن غالبية طرحهم تشير إلى أنهم لا يهتمون بالنصر ولا ينظرون إليه كمنافس!!
ـ ممكن أن آخذ هذا الطرح بمأخذ الجد لو كان طرحهم يطابق ما يدعونه، لكن هذا النصر الذي لا يعتبرونه منافسًا غالبية طرحهم الإعلامي عنه، بل إنهم مستعدون لتبني أي قضية ضده مع أي طرف آخر في سبيل التأثير عليه خارج الملعب وبالتالي تعثره داخل الملعب.
ـ الحقيقة تقول إن النصر هو البعبع الحقيقي والتاريخي للهلال، خاصة في الدوري، فهم يريدون فعل أي شيء لإيقاف مطاردته لفريقهم الذي لا يستطيع أن يضمن نفسه كبطل والفارق 9 نقاط كما في موسم 2019 فما بالك والفارق 4 نقاط.
ـ أقول ذلك وأنا أستند على التاريخ الذي لا يسمح بالتدليس، فالهلال بكل تاريخه الكبير الذي يتباهى فيه الهلاليون لم يستطع حسم إلا 3 دوريات تنافس فيها مع النصر، بينما النصر حسم 14 دوريًا تنافس فيها مع الهلال.
ـ فارق كبير وواضح يجعل الهلاليين مرعوبين حينما يكون النصر في كامل عافيته الفنية، ولهذا أنا لا ألومهم على ما يفعلون لكني لم أتمنَ أن يكون مظهرهم أمام الرأي العام بهذا الشكل المحزن وهم يقللون من النصر لكنه في الوقت ذاته يأكل ويشرب معهم.
ـ الهلال نادٍ كبير ولا أحد يستطيع قول غير ذلك، لكن هذا الفريق الكبير يسقط أمام النصر في غالبية النهائيات لدرجة أن النصر يتمنى أن كل نهائي يلعبه يكون أمام الهلال الذي حسم أمامه 17 بطولة في تاريخه.