|


تاسع مشاركة.. وانتصار وحيد

صورة التقطت أمس الأول لستة من لاعبي منتخب باكستان يركضون خلال حصة تدريبية على ملعب مدينة عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم الباكستاني)
الأحساء ـ عادل الدحيلان 2023.11.12 | 11:55 pm

يخوض المنتخب الباكستاني الأول لكرة القدم غِمار تصفيات كأس العالم للمرة التاسعة، لكنها الأولى بالنسبة له منذ استحداث الاتحاد الآسيوي للعبة، بعد عام 2006، دور خروج مغلوبٍ تمهيديّ يسبق مراحل المجموعات.
وصعد باكستان إلى مرحلة المجموعات الجارية بعدما تجاوز الدور التمهيدي، بتعادله سلبيًا مع نظيره الكمبودي ثم الفوز عليه بهدف.
وبذلك، انتقل إلى المرحلة التالية، التي تجمعه بمنتخبات السعودية والأردن وطاجيكستان ضمن المجموعة السابعة.
وسجّل منتخب باكستان حضوره الأول في تصفيات المونديال قبل نسخة “إيطاليا 1990”، وعجز أربع مرات متتالية عن تخطي مرحلة المجموعات الأوّلية. فيما عجز عن تخطي دور خروج المغلوب التمهيدي في التصفيات الآسيوية المونديالية الأربع السابقة، وغاب عن تصفيات نسخة “ألمانيا 2006”. ولعِب منتخب باكستان 34 مباراةً لحساب تصفيات كأس العالم، خسِر 28 منها، وتعادل في خمس، فيما فاز مرةً وحيدةً، جاءت على حساب كمبوديا وأهّلته إلى مرحلة المجموعات الجارية.



التحاق بطل التمهيدي
استقبل تجمُّع المنتخب الباكستاني الأول لكرة القدم، أمس في الأحساء، هارون حامد، لاعب الوسط، الذي استُدعِيَ مع 23 لاعبًا آخر لمواجهة المنتخب السعودي، الخميس المقبل، في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة. ووصل المنتخب الضيف إلى السعودية، أمس الأول، وبدأ تدريباته مساء اليوم ذاته.
وانضم إليه، أمس، حامد القادم من إنجلترا محل إقامته، وانخرط على الفور في التحضيرات الميدانية.
ويحظى اللاعب، صاحب الـ 20 عامًا، بمكانة خاصة لدى جماهير منتخب بلاده، لإحرازه هدف الفوز 1ـ0 على كمبوديا، في الدور التمهيدي للتصفيات، مما أهّل الباكستانيين إلى مرحلة المجموعات.


تاسع مشاركة.. وانتصار وحيد