|


جالاردو يقود تدريبات الاتحاد

الأرجنتيني مارسيلو جالاردو
جدة - الرياضية 2023.11.15 | 04:54 pm

قررت إدارة نادي الاتحاد التوقيع مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، لتولي قيادة تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد التصويت لصالحه في اجتماع مجلس إدارة النادي عند الاختيار بينه وبين الإسباني جولين لوبيتيجي، بحسب ما أكدته مصادر «الرياضية».
وحسمت إدارة نادي الاتحاد موقفها بشكل نهائي، وفق مصادر «الرياضية»، حيث جاء تصويت أعضاء مجلس إدارة النادي لصالح المدرب الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، ليكون هو المدير الفني الجديد لفريق كرة القدم بعد إقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو في وقت سابق.
وكانت الرياضية قد أشارت في وقت سابق إلى أن إدارة الاتحاد وصلت إلى اتفاق مبدئي مع لوبيتيجي لتولي المهمة خلفا للبرتغالي المقال نونو سانتو، وبقي الاتفاق على بعض تفاصيل بنود العقد وهو الأمر الذي جعل إدارة النادي تعيد النظر في إتمام الصفقة والمفاضلة مع جالاردو ليصوت عدد من أعضاء مجلس الإدارة لاختيار الأخير.
ويعد الأرجنتيني مارسيلو جالاردو من أشهر المدربين في الكرة الأرجنتينية واللاتينية، بعد أن عمل لعدة سنوات كمدير فني لفريق ريفر بليت خلال الفترة من 2014 إلى 2022، محققاً خلالها عدد كبير من البطولات والألقاب مع الفريق. ودرب جالاردو قبل ذلك فريق ناسينوال الأوروجوياني خلال موسم 2011-2012، ليكون هذا الفريق بمثابة أولى محطاته في مجال التدريب.
وفاز جالاردو بلقب الدوري الأوروجوياني مع فريق ناسيونال، قبل أن يتوج بعدد كبير من البطولات مع فريق ريفر بليت، في مقدمتها لقب بطولة كوبا ليبرتادوريس مرتين، عامي 2015 و2018، وبطولة كوبا سوداميريكانا عام 2014، بالإضافة إلى لقب الدوري الأرجنتيني مرة واحدة، وبطل كأس الأرجنتين ثلاث مرات، ولقب السوبر الأرجنتيني مرتين، كما توج مع فريق ريفر بليت ببطولة ريكوبا سوداميريكانا 3 مرات.
وعلى الصعيد الفردي، فاز جالاردو بجائزة أفضل مدرب في أمريكا الجنوبية 3 مرات، أعوام 2018 و2019 و2020، كما حقق جائزة أفضل مدرب في بطولة كوبا ليبرتادوريس مرتين، علما بأنه رشح أكثر من مرة لقيادة منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم بين عامي 2018 و2020، إلا أن المفاوضات لم تكتمل بين الطرفين في النهاية.
هذا ويشارك فريق الاتحاد في نهائيات كأس العالم للأندية 2023، التي ستقام في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر 2023، بصفته بطل دوري روشن السعودي للمحترفين خلال الموسم الماضي.
الجدير بالذكر أن الاتحاد يتواجد في المركز الخامس بترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين هذا الموسم، بحصوله على 24 نقطة في أول 13 جولة، بعد فوزه في 7 مباريات مع 3 تعادلات، فيما تعرض للخسارة في 3 مواجهات.