|


«قرار تأديبي» يبعد طارق حامد عن معسكر الفراعنة

القاهرة-الفرنسية 2023.11.17 | 06:21 pm

استبعد البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم، الجمعة، طارق حامد، وإمام عاشور، وحسين الشحات، ثلاثي المنتخب من معسكر الفراعنة لعدم التزامهم بالنظام والقواعد الداخلية، بعد الفوز الكبير على جيبوتي «6-0»، الخميس، في القاهرة، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026.
وقبل ساعات من السفر إلى ليبيريا لخوض مواجهته الثانية في التصفيات أمام مضيفه سيراليون ،الأحد، أظهر فيتوريا العين الحمراء للاعبيه باتخاذ قرار تأديبي أعلن عنه الاتحاد المصري لفرض حالة من الانضباط داخل المعسكر.
وكان حامد لاعب فريق ضمك السعودي، وعاشور والشحات ثنائي الأهلي المصري قد شاركوا في جزء من المران، ثم اشتكوا من آلام في القدم وقرروا بعدها عدم استكمال التمارين والدخول لغرف خلع الملابس.
وأشارت تقارير صحافية إلى عقد فيتوريا محاضرة في فندق اللاعبين أكد فيها أنه لن يسمح بالاعتراض على قراراته، مؤكدا بأنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون.
وعلق خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد المصري في تصريحات تلفزيونية حيث قال :«لفيتوريا الحق في استبعاد أو استدعاء أي لاعب، والثلاثي من اللاعبين الجيدين، والمدرّب دائماً له رؤية فنية، وهو صاحب القرار في مشاركة أي لاعب أو جلوسه بديلا».
فيما طلب خالد بيبو، مدير الكرة بالنادي الأهلي من محمد خالد غرابة مدير المنتخب، تقديم تقرير عن استبعاد الثنائي الشحات وعاشور، واستقر على عقد جلسة استماع مع اللاعبين للتعرف على أسباب إستبعادهما من المعسكر.
من جهته، قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك : «تساهل فيتوريا مع القرارات التأديبية والعقوبات الصادرة من نادي الزمالك ضد ثنائي الفريق أحمد فتوح ومحمد صبحي وضمهما للمنتخب، سمح بالتمرد عليه من الثلاثي حامد وعاشور والشحات بعد مباراة سهلة».
وبعد فوزه على جيبوتي «6-0» برباعية نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، يسعى منتخب مصر لتأمين صدارة المجموعة بفوز ثان تواليا على سيراليون.
والتقى المنتخبان في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012، فتعادلا ذهابًا بالقاهرة «1-1»، وخسرت مصر إياباً «1-2».