|


الأوروجواي يعيد ذكريات الأخضر السعودي ويسقط الأرجنتين بعد 100 عام

ابن المخطوف يذل البرازيل في 5 دقائق

صورة التقطت فجر أمس للكولومبي لويس مانويل، المطلق سراحه من الخطف الأسبوع الماضي، بعد محنة استمرت 12 يومًا، تأخذ معه مشجعة سيلفي خلال حضوره في الملعب لمتابعة مواجهة بلاده أمام البرازيل التي سجل فيها ابنه لويس دياز هدفين منحا المستضيف نقاط المباراة (الفرنسية)
مونتيفيديو ـ الفرنسية 2023.11.18 | 12:58 am

تحت أنظار والده المطلق سراحه من الخطف الأسبوع الماضي، بعد محنة استمرت 12 يومًا، قلب لويس دياز، نجم منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم، تأخرهم أمام ضيفه البرازيل، بطل العالم خمس مرات، إلى الفوز 2ـ1 في غضون خمس دقائق “75، 79” في الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 فجر أمس.
وهذا أول فوز لكولومبيا على البرازيل في تصفيات كأس العالم بعد 15 مباراة، فيما خسرت البرازيل مباراتين تواليًا في تصفيات المونديال للمرة الأولى في تاريخها. وجنّ جنون ألوف الجماهير المحتشدة في في ملعب ميتروبوليتانو في بارانكيا ، بينما انهمرت دموع لويس مانويل، والد دياز، الذي كان حاضرًا في المدرجات مع والدته.
وقال دياز، مهاجم ليفربول الإنجليزي، إنه اختبر “لحظات عصيبة” بعد خطف والده نهاية أكتوبر الماضي، “لكن الحياة تمنحك القوة والشجاعة، وليس فقط كرة القدم، بل الحياة”.
وأضاف دياز، الذي ارتقت بلاده إلى المركز الثالث في الترتيب العام، وهي الوحيدة التي لم تخسر حتى أمس: “أنا ممتن لزملائي، وللجهاز الفني الذين وقفوا بجانبي في كل لحظة. أهدي هذا الفوز للشعب الذي يستحقه”.
من جهة أخرى، وضع منتخب الأوروجواي حدًا لسلسلة من 14 مباراة دون خسارة لمضيفه الأرجنتين، بطل العالم، وهزمه 2ـ0 على ملعب بومبونييرا في العاصمة بوينوس أيرس.
وحسم داروين نونييس، مهاجم ليفربول الإنجليزي النقاط الثلاث من هجمة مرتدة، إثر كرة خسرها أفضل لاعب في العالم ثماني مرات ليونيل ميسي في الدقيقة 87. وهذه الخسارة الأولى للأرجنتين، بطلة العالم نهاية العام الماضي، منذ سقوطها أمام الأخضر السعودي 1ـ2 في افتتاح مبارياتها في قطر. كما هي الأولى للأرجنتين في 25 مباراة، ضمن تصفيات كأس العالم. وهذه المرة الأولى منذ 103 أعوام تفوز الأوروجواي على أرض الأرجنتين بأكثر من هدف، منذ 1920، عندما تفوّقت 3ـ1 في بوينوس أيرس.


ابن المخطوف 
يذل البرازيل في 5 دقائق

ابن المخطوف 
يذل البرازيل في 5 دقائق