|


بثنائية الشهري.. الأخضر يخطف نقاط الأردن

صالح الشهري مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يحتفل بعج تسجيله الهدف الثاني في مرمى الأردن وسط فرحة زميله عباس الحسن خلال المواجهة التي كسبها الأخضر 2-0 ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 (تصوير: علي خمج))
عمان – إبراهيم آل صالح 2023.11.21 | 08:43 pm

قاد صالح الشهري مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الأخضر إلى انتصاره الثاني تواليا بعد تسجيله هدفي الفوز على الأردن «2-0»، خلال المباراة التي جرت الثلاثاء على ملعب عمان الدولي ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة لمنافسات الدور الثاني من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وأحرز الشهري الهدفين في الدقيقتين «6 و30»، وبذلك عزز الأخضر من خلال هذا الانتصار صدارته للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط متفوقا بنقطتين عن منتخب طاجيكستان الثاني بـ4 نقاط بعد فوزه الكاسح على باكستان 6-1، بينما تراجع المنتخب الأردني إلى المركز الثالث بنقطة.
ويتأهل أول منتتخبين من تسع مجموعات إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، على أن تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية.
وأجرى الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب الأخضر 4 تغييرات على تشكيلته الأساسية مقارنة بالتي اعتمد عليها أمام باكستان في الجولة الماضية، حيث دفع بكل من علي هزازي، عبد الإله المالكي، حسن كادش وعبد الله رديف في مكان فيصل الغامدي ومختار علي ومعاذ فقيهي ومحمد مران.
وبدأ الأخضر السعودي المباراة بشكل مثالي بعدما نجح في هز شباك مضيفه بهدف مبكر عبر رأسية من صالح الشهري مستغلا عرضية عباس الحسن من كرة ثابتة إثر خطأ في الجهة اليسرى «6»، وعاد اللاعب نفسه إلى ممارسة هوايته بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة داخل منطقة الجزاء على يمين أبو ليلي حارس مرمى المنتخب الأردني «30».
وبذلك، يكرر الشهري الثنائية للمباراة الثانية على التوالي تسجيله هدفين خلال مواجهة باكستان «"4-0"» الخميس الماضي ضمن الجولة الأولى من التصفيات المزدوجة.
وشهد الشوط الثاني المشاركة الدولية الأولى لعيد المولد لاعب الوسط البالغ من العمر 21 عاما بعد أن زج به الإيطالي مانشيني مدرب الأخضر بدلا عن صالح الشهري ضمن تغييرات هدف منها إلى منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين وتضمنت أيضا مشاركة مختار علي، عبد الرحمن غريب، فيصل الغامدي ومحمد مران في مكان عباس الحسن، علي هزازي، عبد الإله المالكي وعبد الله رديف.
وتتوقف التصفيات المزدوجة نحو 3 أشهر على أن تستأنف في 21 مارس المقبل، حيث يستقبل المنتخب السعودي نظيره الطاجيكي، ويحل الأردن ضيفا على باكستان ضمن منافسات الجولة الثالثة.


بثنائية الشهري.. الأخضر يخطف نقاط الأردن

بثنائية الشهري.. الأخضر يخطف نقاط الأردن

بثنائية الشهري.. الأخضر يخطف نقاط الأردن