|


برمنجهام سيتي يقيل روني

الإنجليزي واين روني مدرب برمنجهام سيتي سابقًا، (أرشيفية)
لندن - رويترز 2024.01.02 | 03:07 pm

أعلن نادي برمنجهام سيتي الإنجليزي، المنافس في دوري الدرجة الثانية، الثلاثاء، إقالة واين روني مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بعد أقل من ثلاثة أشهر في منصبه، وعقب الغياب عن الانتصارات والاقتراب من منطقة الهبوط.
وتولى روني تدريب برمنجهام في أكتوبر الماضي، عندما كان الفريق في المركز السادس بجدول ترتيب المسابقة، لكنه تراجع للمركز الـ20 منذ ذلك الحين، متقدمًا بفارق ست نقاط فقط عن منطقة الهبوط.
وبعد تولي روني المسؤولية خسر الفريق الإنجليزي تسع مواجهات من أصل 15، خاضها تحت قيادته وفاز في اثنتين فقط، ولم يحقق الانتصار خلال آخر خمس مباريات.
وقال النادي في بيان رسمي: «انفصل برمنجهام سيتي عن واين روني المدرب، إضافة إلى كارل روبينسون، رغم بذل قصارى جهدهما فإن النتائج لم تكن على مستوى التوقعات التي تم توضيحها منذ البداية، لذلك يشعر مجلس الإدارة أن التغيير يصب في مصلحة النادي والفريق».
ووقع روني مدرب دي سي يونايتد الأمريكي سابقًا، عقدًا مدته ثلاثة أعوام ونصف العام مع برمنجهام ليحل محل جون يوستاس.
وقال روني: «أود توجيه الشكر إلى توم فاجنر، وتوم برادي، وجاري كوك، على منحهم الفرصة لي لتدريب برمنجهام سيتي والمساندة التي قدموها لي جميعًا خلال فترتي القصيرة مع النادي».
وأضاف: «كرة القدم قائمة على النتائج وأدرك أنها لم تكن على المستوى الذي أردت تحقيقه، ومع ذلك فإن الوقت هو أثمن ما يحتاجه أي مدرب ولا أعتقد أن 13 أسبوعًا فترة كافية للإشراف على التغييرات المطلوبة».
وأردف: «شخصيًا، أنا بحاجة إلى بعض الوقت من أجل تجاوز هذه الانتكاسة، قضيت فترة طويلة في كرة القدم الاحترافية سواء لاعب أو مدرب منذ كان عمري 16 عامًا، الآن أخطط لقضاء بعض الوقت مع عائلتي والاستعداد للفرصة التالية في رحلتي كمدرب».
وقبل فترته مع دي سي يونايتد، قضى روني 17 شهرًا في تدريب ديربي كاونتي حصد خلالها الفريق 55 نقطة كانت كافية للبقاء، لكنه هبط للدرجة الثالثة بعد خصم نقاط من رصيده وسط مشاكل مالية.