|


في بطولة كأس يونايتد لكرة المضرب

ديوكوفيتش يقود صربيا إلى ربع النهائي

الصربي نوفاك ديوكوفيتش لاعب كرة المضرب المصنّف أول عالميًا، (أرشيفية)
سيدني - الفرنسية 2024.01.02 | 04:23 pm

قاد نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول عالميًا منتخب صربيا إلى ربع نهائي كأس يونايتد لكرة المضرب، المنظمة في أستراليا حتى 7 يناير الجاري، رغم معاناته من آلام في المعصم تطلّبت معالجته في الملعب، الثلاثاء، في بيرث.
وخسر ديوكوفيتش مجموعة في طريقه إلى الفوز على التشيكي ييري ليهيتشكا «6-1»، «6-7» «3-7» و«6-1»، في مباراة شهدت تدخّل معالجه أكثر من مرّة.
ولم يشارك في مباراة الزوجي المختلط الحاسمة وتابع من مقاعد البدلاء مواطنَيه حمد مدجيدوفيتش وأولجا دانيلوفيتش يتغلبان على ميريام كولودزييوفا وبتر نوزا «4-6»، «7-6»، «7-2»، و«10-8».
وقال ديوكوفيتش حامل لقب 24 بطولة كبرى: «نجحت بالاستمرار في اللعب رغم مشكلة المعصم، وقبل أسبوع من انطلاق منافسات أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى».
وأضاف صاحب الـ36 عامًا: «ليست المرة الأولى ولا الأخيرة، هكذا أمور تحدث، يجب أن أتعامل مع الأمر وأجد الحلول».
من جهتها، قالت دانيلوفيتش بعد الفوز في مباراة الزوجي: «كان الأمر رائعًا، لم أكن محظوظة في الفردي، لكن نشكر الله لتواجد نوفاك معنا».
بدوره، قال حمد المصنّف 113 عالميًا: «كنت أعرف مدى إرهاق أولغا، قدَّمَت كل شيء لأجلنا»
ومنحت هذه المباراة صربيا الفوز «2-1»، وذلك بعد فوزٍ افتتاحي للتشيكية ماركيتا فوندروشوفا المتوّجة سابقاً في ويمبلدون على دانيلوفيتش «6-1»، «3-6» و«6-3»، وسيواجه المنتخب الصربي في ربع نهائي أستراليا المضيفة بدءًا من، الأربعاء.
وعنَت هذه النتيجة إقصاء المنتخب الأميركي حامل اللقب بعد حلوله وصيفًا في المجموعة الثالثة بفوز وخسارة، مع بقاء يوم واحد من المنافسات في بيرث، قبل الانتقال إلى نصف النهائي والنهائي في سيدني.
وتشهد المسابقة المنظمة في بيرث وسيدني مشاركة 18 منتخبًا، وُزّعت على ست مجموعات من ثلاثة منتخبات وتتنافس بنظام الدوري، وتتضمّن كل مواجهة مباراة واحدة للرجال ومثلها للسيدات إضافة إلى مواجهة في الزوجي المختلط.
ويتأهل إلى ربع النهائي أبطال المجموعات الست وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني في كل من سيدني وبيرث.