|


دفاع برشلونة يقلق تشافي قبل لاس بالماس

تشافي هرنانديز، مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحفي، الأربعاء. (برشلونة- المركز الإعلامي)
برشلونة - الفرنسية 2024.01.03 | 08:21 pm

أبدى تشافي هرنانديز، مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، قلقه من المنظومة الدفاعية للفريق بعدما فاق عدد الأهداف المسجلة في شباكه حتى الآن أهداف الموسم الماضي الذي توج فيه بلقب الدوري الإسباني.
ويحتل الفريق الكاتالوني المركز الرابع قبل أن يحل ضيفًا على لاس بالماس، وذلك بفارق سبع نقاط عن المتصدرين ريال مدريد وجيرونا.
وتوج برشلونة بطلًا للدوري الإسباني الموسم الماضي بفضل جهوده الدفاعية، حيث استقبل 20 هدفًا فقط في 38 مباراة، على عكس الموسم الجاري الذي اهتزت فيه شباكه حتى الآن 21 مرة خلال 18 مباراة.
وقال تشافي في مؤتمر صحفي الأربعاء مخصص لمواجهة لاس بالماس: «أنا قلق فيما يتعلق بالجوانب الدفاعية (أكثر من التعاقد)؛ كنا رائعين العام الماضي في الدفاع، وهذا العام نتلقى الكثير من الأهداف».
وتابع تشافي: «صحيح نفتقر إلى الفعالية؛ حتى عندما نسجل هدفين أو ثلاثة لا نفوز في بعض الأحيان، كما حدث معنا ضد غرناطة ومايوركا وجيرونا».
وعن احتمالية الاستعانة بالبرازيلي فيتور روكي، الوافد الجديد في صفوف الفريق، أمام لاس بالماس أكد تشافي أن الأمر متوقف على تسجيل اللاعب في قائمة الفريق .
وتعاقد برشلونة مع البرازيلي البالغ من العمر 18 عامًا ليكون أول صفقات النادي خلال موسم الانتقالات الشتوية؛ لكنه يواجه مشاكل قانونية في قيده.
وقال تشافي: «سيكون ضمن قائمة الفريق، ونأمل أن يكون متاحًا، خلال الساعات المقبلة».
ويجب أن تستوفي أندية الدوري الإسباني الشروط الصارمة لقواعد اللعب المالي النظيف كي تتمكن من تسجيل الانتدابات الجديدة.