|


نخبة نجوم الهيب هوب والموسيقى الإلكترونية

«بلد بيست» يعود إلى جدة التاريخية

جدة - الرياضية 2024.01.04 | 10:13 pm

أعلنت مدل بيست، شركة الترفيه الموسيقي في السعودية، عودة المهرجان الموسيقي «بلد بيست» إلى منطقة البلد التاريخية في مدينة جدة، 18 وحتى 19 من يناير الجاري.
ويشارك في مهرجان «بلد بيست» هذا العام أكثر من 60 فناناً وموسيقياً، سيؤدون أقوى العروض عبر أربعة مسارح رائعة وسط مباني البلد التاريخية العتيقة ذات الطراز المعماري المميز، ويحتضن المسرح الرئيسي حفلات ألمع النجوم إضافة إلى مسرح موسيقى الهيب هوب، ومسرحين لحفلات موسيقى الأندرجراوند.
وتشمل قائمة الفنانين المشاركين في الفعالية، النجم تاي دولا ساين وفرقة الهيب هوب الشهيرة ووتانج كلان، وثلاثي الموسيقى الإلكترونية ميجور ليزر ومغني الراب روس ودي جي سنيك.
ويتكون المهرجان في حي البلد التاريخي النابض بتاريخ مدينة جدة وتراثها الأصيل، أحد المواقع المسجلة على قائمة اليونسكو، من فقرات فنون البلد رحلة فنية مبدعة تجمع عراقة وروح الماضي مع إبداعات وفنون الحاضر، لتتمازج فيها الأجواء التاريخية مع أحدث عروض الإضاءات المبهرة والفنون البصرية.
وقال أحمد العماري دي جي بالو والمدير التنفيذي الإبداعي في مدل بيست «يسعدنا أن نعلن عن عودة فعالية بلد بيست في قلب جدة التاريخي، بالنسبة لنا يمثل هذا الموقع التراثي المصنف لدى منظمة اليونيسكو، بتراثه الغني وأجوائه الساحرة، مصدراً دائماً ومتجدداً للإلهام والسعادة».
وحرصت مدل بيست على سلامة واستدامة الآثار التاريخية في جدة القديمة، وذلك بإجراء اختبارات للصوت وآثاره في كافة ساحات جدة القديمة، واختيار الأماكن التي تضمن عدم تأثر أي من المباني التاريخية بالحفلات وترددات الصوت.
وتأتي حفلات بلد بيست في قلب جدة امتداداً لجهود مدل بيست في اختيار مواقع فريدة لحفلاتها تضفي عليها مزيدا من أجواء الإثارة ومتعة الاكتشاف، مثل فعالية كوكب في العلا تحت النجوم والجبال الصخرية، وفعالية عرقة التي يتحول خلالها المقر المهجور إلى ساحة للرقص، وفعالية تحلية التي أعادت إحياء محطة التحلية في جدة وجعلتها ساحة حية بالأضواء والموسيقى، وبلد سوشيل في بيت زينل التي دمجت بين أجواء الموسيقى ومناظر جدة العتيقة وفعالية فوق في سطح مركز عبدالله المالي في الرياض.


«بلد بيست» يعود إلى جدة التاريخية