|


الريال يستهدف الرقم القياسي لبرشلونة وزيدان يشيد باللاعبين والجماهير

برشلونة - (د ب أ) 2016.12.08 | 09:32 pm

رغم معادلة الفريق لرقم قياسي مهم في تاريخ النادي الملكي، رفض الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني أن ينسب هذا الإنجاز لنفسه، وأكد أن الفضل الأكبر يعود للاعبين.



وتعادل الريال مع بوروسيا دورتموند الألماني 2 / 2 مساء أمس الأربعاء، ليحافظ الفريق على سجله خالياً من الهزائم في 34 مباراة متتالية معادلاً بهذا الرقم القياسي للفريق في هذا المجال.



وفرط الريال في تقدمه بهدفين نظيفين واكتفى بالتعادل 2 / 2 مع دورتموند ليحافظ دورتموند على صدارة المجموعة السادسة بفارق نقطتين أمام الريال، لكن هذا التعادل كان كافياً ليعادل الريال الرقم القياسي الذي حققه الفريق سابقاً بقيادة المدرب ليو بينهاكر في موسم 1988 / 1989 عندما حافظ على سجله خالياً من الهزائم في 34 مباراة متتالية بمختلف البطولات.



كما عادل الفريق الحالي جيل ليوبينهاكر من خلال تحقيق 25 انتصارات والتعادل في تسع مباريات خلال المباريات ال34، لكن فريق زيدان يمكنه كسر هذا الرقم القياسي وتحقيق رقماً جديداً إذا تجنب الهزيمة أمام ديبورتيفو لاكورونا بعد غد السبت في الدوري الإسباني.



ورفض زيدان أن ينال الكم الهائل من التقدير والإشادة، وأصر على تحويل هذه الإشادة تجاه لاعبين وجماهير النادي الملكي.



وقال زيدان: "يجب تهنئة اللاعبين... إنهم هم من ينزلون إلى أرض الملعب ومن يركضون ويكافحون ويخترقون".



وأوضح : "يجب أيضاً أن نشكر الجماهير التي تقف خلف الفريق وتؤازرنا دائماً، تستحق الجماهير بعض هذا التقدير فيما حققه الفريق".



وإذا نجح زيدان والفريق في تحطيم الرقم القياسي للفريق يوم السبت المقبل، سيكون الهدف التالي هو معادلة وتحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية التي يحافظ عليها فريق إسباني على سجله خاليا من الهزائم والمسجل باسم برشلونة الذي حافظ على سجله خالياً من الهزائم على مدار 39 مباراة متتالية بقيادة المدرب لويس إنريكي الذي لا يزال مديراً فنياً للفريق.



وقال زيدان: "أكثر ما يهمني هو مواصلة هذه المسيرة الناجحة للفريق... الفكرة هي مواصلة المسيرة الناجحة حيث نؤدي عملنا بشكل صحيح، لكن الطريق لا يزال طويلاً أمامنا".



وشهدت مباراة الأمس رداً قويا من الفرنسي الآخر كريم بنزيمة مهاجم الريال على منتقديه حيث سجل اللاعب هدفي الفريق ووصل لحاجز الخمسين هدفاً في بطولة دوري أبطال أوروبا.



وجاء الهدف الثاني لبنزيمة ليتخطى اللاعب رصيد الأسطورة الراحل ألفريدو دي ستيفانو الذي سجل للريال 49 هدفاً في البطولة.
وأصبح بنزيمة سادس لاعب فقط يصل لحاجز الخمسين هدفاً في تاريخ البطولة.



ويتصدر زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة أبرز هدافي البطولة على مدار تاريخها برصيد 95 هدفاً بفارق هدفين أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، فيما يأتي راؤول جونزاليس نجم الريال السابق في المركز الثالث برصيد 71 هدفاً والهولندي رود فان نيستلروي المهاجم السابق للريال ومانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الرابع برصيد 56 هدفاً.



ورداً على سؤال عن الانتقادات التي تعرض لها بعد العروض التي تعرض لها في الآونة الأخيرة، قال بنزيمة: "عندما أسمع هذه الأشياء، يجب أن أحسن مستواي وأتدرب بشكل أكثر قوة وجدية،اللعب في الريال أمر صعب، وإذا اجتهدت كثيراً في التدريبات سأهز الشباك".



وأعرب بنزيمة عن خيبة أمله في عدم مساعدته الفريق لتحقيق الفوز ولكنه لم يهتم كثيراً باحتلال الفريق المركز الثاني في مجموعته.



وقال بنزيمة : "من المهم بالنسبة لي أن أحرز أهداف، ولكنني أشعر بالإحباط لهذه النتيجة التي انتهت إليها المباراة... كنا نسعى إلى إنهاء هذا الدور في صدارة المجموعة، ولكن إنهاء الدور الأول في المركز الأول أو الثاني في المجموعة لا يهم إذا كان هدفك هو الفوز بلقب دوري الأبطال لأنه يتعين عليك أن تكون قادراً على التغلب على جميع المنافسين".



ويترقب الريال الآن قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة يوم الإثنين المقبل والتي ستضعه في مواجهة أحد الفرق التي أنهت الدور الأول في صدارة مجموعاتها، لكنها ستجنبه المواجهة المبكرة مع أي من برشلونة وأتلتيكو مدريد اللذين تصدر كل منهما مجموعته، لكن نظام البطولة يجنب الفرق التي تنتمي لاتحاد أهلي واحد الوقوع سوياً في نفس المجموعة بالدور الأول وكذلك من المواجهة المبكرة في دور الستة عشر.



وبهذا، سيواجه الريال أحد الفرق الخمس التي تصدرت المجموعات الأخرى وهي أرسنال الإنجليزي ونابولي الإيطالي وموناكو الفرنسي وليستر سيتي الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.



وكان زيدان لعب في صفوف يوفنتوس الإيطالي قبل انتقاله للعب في الريال عام 2001 .



وقال زيدان : "سننتظر الفريق الذي سنواجهه خلال قرعة الإثنين المقبل، إذا سألتموني سأقول أنني أتمنى تجنب المواجهة مع يوفنتوس لسببين، لا يمكننا فعل أي شيء تجاه القرعة، سننتظر ونرى من سنواجه